صالون التشغيل IMSET سوسة: نقطة وصل بين الحياة العِلمية والعَملية

تعتبر قابلية التشغيل ذات أهمية قصوى للطلاب، كونها مزيج من المهارات والمعارف والقدرات التي تجعلهم قادرين على فرض وجودهم في سوق الشغل والظفر بحياة مهنية ناجحة.

في هذا الإطار قدم المعهد المغاربي للاقتصاد والتكنولوجيا  (IMSET)فرع سوسة، وعضو مجمع Honoris United Universities أول شبكة تعليم عالي ومهني خاص في افريقيا، مجالاً ديناميكياً يمزج بين التعليم والتشغيل من خلال تنظيم صالون التشغيل بحضور عدد من الشخصيات الوطنية والجهوية، مديرين وممثلين عن شركات من مختلف القطاعات الاقتصادية.، وشركاء رائدين.

وقد شهدت النسخة الأخيرة من صالون التشغيل حضور عما لا يقل عن 19 شريكًا استراتيجيًا، بما في ذلك البنوك والشركات العقارية والبناء، والصناعات بالإضافة إلى الشركات المتخصصة في تطوير مواقع الويب وتطبيقات الهواتف الجوالة، وغيرها من الشركات المختصة في عديد المجالات. ومثل هذا التنوع القطاعي فرصة بالغة الأهمية لجمع وتسهيل التواصل بين الطلبة والمهنيين وأصحاب الشركات.

في الخلال، قدم كل الممثلين عن الشركات الحاضرة لمحة فريدة عن الخبرات وفرص العمل التي تقدمها هذه الشركات فضلا عن تقديم إجابات حول تساؤلات الطلبة وتزويدهم بمعلومات قيمة عن متطلبات سوق الشغل.

وقد استفاد 280 مشاركًا في صالون التشغيل من هذه الفرصة الاستثنائية في تكوين روابط مهنية حيث قدم 270 خريجا سيرتهم الذاتية، وتحدث 40 منهم مع الشركاء المهنيين ل IMSET، وتمكن 100طالب من الاستفادة من عروض التدريب المهني وأتاحت فهم توقعات السوق بشكل أفضل والبدء في بناء علاقات متينة وقيمة لمستقبلهم المهني.

إلى جانب هذا اللقاء العلمي والعملي، مثل صالون التشغيل IMSET سوسة، حافزًا حقيقياً لإنشاء روابط وثيقة بين الطلبة والمهنيين. من خلال شبكة حوار ثرية في إطار تعاون مثمر ومستقبلاً واعد لليد العاملة التونسية.

أظهر صالون التشغيل مرة أخرى التزامIMSET وHonoris United Universities بمساندة الطلاب وتجهيزهم للحياة المهنية من خلال تقديم مجالاً ديناميكياً وثرياً، يعزز مكانة IMSET باعتبارها رائدة في مجال التشغيل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وفقًا للدراسة التي أجرتها مؤسسة التمويل الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *