تطبيقة للتعريف بزغوان كوجهة سياحية


بمناسبة إفتتاح الدورة السابعة لمهرجان الفيلم الجبلي بزغوان، تم يوم الجمعة 13 ماي 2022 تقديم وجهة زغوان (ZaghouanTM ) وتطبيقتها الجديدة على الهاتف الجوال والتي تجمع كافة مقدّمي الخدمات السياحية في المنطقة. وتم هذا التقديم تحت سامي إشراف وزير السياحة والصناعات التقليدية وبحضور مسؤولي الاتصال بالديوان الوطني التونسي للسياحة والعديد من الصحافيين والضيوف.

وأنتجت هذه التطبيقة من قبل منظمة Swisscontact في إطار برنامج ” تونس وجهتنا “. وهو برنامج مشترك بين الاتحاد الأوروبي ووزارة التعاون بالفيدرالية الألمانية بدعم من منظمة التعاون الألماني( GIZ) ..

وهذه التطبيقة التي ستكون متاحة للعموم بصفة مجانية هي بمثابة ” دليل سياحي” يعرف بالجهة وهو قابل للتخصيص و يعمل على جميع أنواع الهواتف المحمولة المتّصلة أو غير المتصلة بالأنترنات.

ويجمع هذا ” الدليل ” أكثر من 50 مرجعا أو عنوانا للإقامة والأكل وممارسة الأنشطة وإكتشاف المعالم والمواقع التاريخية .

ويوجد ضمن برامج هذا ” الدليل ” أفضل العناوين و السبل للسياحة البيئية عبر الخروج إلى الطبيعة والتنزّه والمشي لمسافات طويلة والتسلق وإستكشاف الكهوف والمغارات.. وكذلك إكتشاف الأماكن النموذجية أو الفريدة من نوعها في الجهة.

كما تمكن التطبيقة من التوجيه لأفضل العناوين لتذوق المنتجات المحلية والإقامة في بيوت الضيافة والبيوت الريفية المضيافة.

ولا شكّ أن زيارة زغوان مع الأصدقاء أو أفراد العائلة أو خلال الرحلات والنزهات المدرسية لقضاء العطل الدراسية وعطل نهاية الأسبوع أو لمجرد قضاء اليوم وإكتشاف الطبيعة والأنشطة الخارجية سيصبح أسهلا بفضل هذه الخدمة.

وقد مثل حفل إطلاق هذه التطبيقة الجديدة أيضا فرصة لإطلاع الجمهور على الهوية الرسومية وشعار وجهة ” ZaghouanTM “. وهذه الهوية وهذا الشعار موجهان بالأساس نحو السياحة المستدامة في استحضار للطبيعة والثقافة حول موضوع المياه..

وبكل تأكيد أيضا الجبل الذي يميز هذه المنطقة التي تغري بجمالها المواطن التونسي من كل ربوع البلاد.

وبالإضافة إلى هذه الخدمة العصرية، سوف ترى مبادرات ومنتجات أخرى النور خلال فصل الصيف للتعريف بهذه الوجهة السياحية. وسيتوفر قريبا ” موقع واب ” إلكتروني ومنتجات تذكارية وسياحية بالإضافة إلى أفلام وكتيّبات ترويجية.

وسيتم دعم هذا البرنامج وهذه المبادرات من قبل الفاعلين في قطاع السياحة في زغوان الذين تنظّموا في هيئة تصرّف “DMO ” للترويج لوجهة زغوان .

وللحصول على كافة المعلومات المطلوبة يمكنكم متابعة الصفحة الخاصة على ” فايسبوك ” وعلى إنستغرام ” Destination Zaghouan “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.