ستيلانتيس الشرق الأوسط وإفريقيا تثمن تجربة الزبون بتنظيم الدورة الأولى من مسابقة “مركزية الزبون”

الدار البيضاء– 24 أبريل 2024 – دشنت ستيلانتيس الشرق الأوسط وإفريقيا بنجاح الدورة الأولى لمسابقتها “مركزية الزبون”، يوم 18 أبريل الأخير بإسطنبول في تركيا. جمع هذا الحدث الرائد مهارات استثنائية تنتمي لشبكة ستيلانتيس في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا. وسلطت هذه المسابقة الضوء على الكفاءات والخبرة المهنية في أربعة أصناف رئيسية، وهي: مستشاري مبيعات، مستشاري خدمات، تقنيين، ومستشاري الأجزاء وقطع الغيار.

في ختام مسابقة “مركزية الزبون” لستيلانتيس الشرق الأوسط وإفريقيا، تم تتويج 24 فائزا من بين 6000 مشارك قادمين من81 سوقا على صعيد المنطقة، من بينها المغرب وتركيا ومصر وجنوب إفريقيا وتونس وقطر، والذين تنافسوا بحماس للفوز بمختلف جوائز الأصناف المدرجة في المسابقة.

وتم اختيار الفائزين على أساس أدائهم وخبرتهم في كل صنف. ففي صنفي مستشاري المبيعات والخدمات، منحت الجوائز على أساس التميز في مجالات حسن الاستقبال والاستشارة، والتفاوض وحسن الختام، إضافة إلى حسن الاطلاع والمعرفة النظرية. أما في صنفي التقنيين والمستشارين في الأجزاء وقطع الغيار، فمنحت الجوائز على أساس نتائج الترتيب في ثلاثة اختبارات تطبيقية.

«تجسد هذه المسابقة التزام ستيلانتيس الشرق الأوسط وإفريقيا بالتميز وإرضاء الزبناء، وذلك تمشيا مع استراتيجيتنا “الجرأة على التقدم 2030″، الرامية إلى تموقع ستيلانتيس كرائد في مجال تجربة الزبون. فالالتزام بوضع الزبون في مركز عملياتنا هو الذي يقود كل ما نقوم به»، يقول سمير شرفان، مدير عمليات ستيلانتيس في الشرق الأوسط وإفريقيا. وأضاف: «نحن سعداء بهذا الاستعراض الاستثنائي للموهبة والخبرة. فقد وضع الفائزون مرجعية جديدة في مجال الأداء المهني والمكانة المركزية للزبون».

لتعزيز هذا الالتزام، استثمرت ستيلانتيس الشرق الأوسط وإفريقيا حوالي 2 مليون يورو خلال سنة 2023 في مجال التكوين، والتي تمثلت في توفير 70 000 ساعة تكوين على صعيد المنطقة. وفي نفس الاتجاه تم بدل مجهودات ملموسة في مبادرات أخرى، على غرار:

– برنامج تسليط الضوء على المهارات في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا (MEA Spotlight) الذي يكرم المستشارين الأفضل أداء.

– برنامج وثوقية بيانات صافي تنقيط المروج (NPS)، الذي يضمن جمع الآراء الفعلية للزبناء.

– اعتماد جداول الزبناء لتسريع حل الإشكاليات التي تطرحها خدمة الزبناء.

ويؤكد نجاح مسابقة “مركزية الزبون” التزام ستيلانتيس الشرق الأوسط وإفريقيا بتشجيع المهارات وتحسين تجربة الزبناء غلى صعيد المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *