شركة “بيرينكو” تونس تمول إطلاق عملية إعادة تشجير غير مسبوقة

ل 40ألف شجرة بولاية نابل

شركة “بيرينكو” تونس تمول إطلاق عملية إعادة تشجير غير مسبوقة

ل 40ألف شجرة بولاية نابل

افتتحت شركة بيرينكو تونس، وهي شركة تابعة لمجموعة بيرينكو للنفط والغاز ومقرها لندن، بالشراكة مع الإدارة العامة للغابات التونسيةالتابعة لوزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، يوم الجمعة 8 مارس 2024،مشروعها الجديد للمسؤولية المجتمعية والبيئية للشركات (RSE) في تونس.

الهدف من هذا المشروع هو زراعة 40 ألف شجرة بحلول سنة 2026، من أجل المساهمة بشكل فعال في جهود إعادة التشجير و دعم تشكيل الغطاء الغابي لتونس، بعد تعرضها لعدة حرائق خاصة في السنوات الأخيرة.

وقد مولت شركة بيرينكو تونسو بدعم من الإدارة العامة للغابات التونسية، مبادرة التشجير بغابة سمبر بجبل عبد الرحمان، من معتمدية منزل تميم التابعة لولاية نابل.

و ترتكز سياسة المسؤولية المجتمعية للشركات الخاصة بمجموعة بيرينكو على 4محاور أساسيةوهي : التمكين والصحة والمساهمات الهيكلية والبيئة والتنوع البيولوجي. وكجزء من هذه الركيزة الأخيرة، أطلقت مجموعة بيرينكوالعديد من المبادرات في هذا الاتجاه صلب الشركات التابعة لها .

وتلتزم شركة بيرينكو تونس بدورها المسؤول في هذه العملية واسعة النطاق لإعادة التشجير من خلال الاستثمار في استعادة الغابات وحماية المنظومات البيئية الطبيعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *