منصّة ” TAWA ” : ثورة في التعاون بين صانعي المحتوى والعلامات التجارية‎

ولدت منصة  TAWA Digital Talents   في  عصر باتت فيه التكنولوجيا الرقمية تهيمن   على مجالات المعلومات والترفيه والتعلم . وأصبحت  بالتالي حافزا في صناعة شهدت  إنفاق  أكثر من 20 مليار دولار  تم استثمارها في  صانعي المحتوى في  سنة  2023.

وفي هذه المساحة   يكشف  السيد محمد صالح مبارك  الرئيس المدير العام  لشركة TAWA Digital Talents  عن بدايات الشركة والنموّ  الملحوظ الذي حققته  مؤكّدا أن ذلك  كان بفضل روح الابتكار والإبداع التي تتمتع بها  ولكن أيضا بفضل الدور الحاسم لبرنامج تمويل المؤسسات  التونسية الناشئة  Flywheel.

يقول السيد محمد صالح مبارك في بداية حديثه معنا : ”  أنشئت TAWA من خلال الإدراك بأن الجيل الجديد يعتمد بشكل متزايد على المنصات الرقمية للحصول على المعلومات والترفيه والتعلّم. ومن خلال ملاحظة التأثير الكبير لصانعي المحتوى   قدّمت TAWA نفسها في وضع يسمح لها بتأطير هذا النظام الاقتصادي المتنامي  من خلال توفير إطار للإبداع والاستراتيجية والتنظيم والتعاون مع العلامات التجارية. وقد أصبحت TAWA  عنصرا محفّزا  في صناعة شهدت  إنفاق  أكثر من 20 مليار دولار في  مسألة صانعي المحتوى خلال سنة 2023.

الابتكار هو الأساس

يواصل السيد محمد صالح حديثه معنا مبرزا دور  الأفكار والابتكار في تطوير أية مؤسسة ترغب في النجاح فيقول : ”  إن الابتكار في منصة  TAWA هو  ثلاثي الأضلع إن صحّ التعبير. فالركيزة التكنولوجية من خلال منصة ” TAWA Digital ” توفّر تحليلا معمقا لصانعي المحتوى  بدءًا من الأداء الكمّي  وصولا إلى  التأثير النوعي. أما الركيزتان الأخريان فهما برنامج  ” Creators Empowerment ” وبرنامج ” Brands Management ”  اللذان يساعدان كلا الطرفين على فهم تعقيدات تسويق التأثير والإبحار فيها أو عبرها. وعلى هذا النحو  فإن ابتكارات TAWA تعمل على تمكين وتسريع المبدعين والعلامات التجارية والصناعة  في مجملها”.

أكثر من 9000 صانع محتوى

تعتبر  قابلية التوسع  أو مسألة التوسّع إن شئنا محورا رئيسيا  بالنسبة إلى  منصة   TAWA   التي باتت  تستهدف منطقتي  الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بعرض قيمة فريد من نوعه.  وفي هذا الإطار يقول السيد محمد صالح مبارك : ” لقد مكنتنا أدوات التكنولوجيا   وبالخصوص  منصة TAWA الرقمية من  تحديد قائمة  بأكثر من 9000  صانع  محتوى  ممّن  لهم صلة  بالحرفاء في قطر والإمارات العربية المتحدة وتونس والجزائر والمغرب. وتقدّر قيمة قابلية التوسع  السوقية المحتملة في الاقتصاد  العالمي لصانعي المحتوى   بأكثر من 100 مليار دولار.”.

التمويل والتطوير والابتكار

وإذا كانت مسألة تمويل أي مشروع حاجزا أمام الكثير من أصحاب الأفكار فإن البعض الآخر قد وجد لها الحلّ الملائم على غرار ما حصل مع منصّة  ” TAWA ”  الرقمية إذا يقول السيد محمد صالح مبارك في هذا السياق : ” لقد  كان لبرنامج Flywheel دور كبير  وأساسي  في وقت حرج من دورة  أو مرحلة نضج TAWA. لقد كان هذا البرنامج  محفّزا ودفع TAWA نحو تحقيق نمو كبير  مع نتائج ملموسة في تطوير المنتجات وفي العلاقات مع العلامات  التجارية والمستثمرين.”.

تسهيل التعاون بين المبدعين والعلامات التجارية

أكّد لنا السيد محمد صالح مبارك أن منصة TAWA  أحدثت ثورة في  مجال التعاون بين صانعي المحتوى والعلامات التجارية.  ومن خلال استخدام عملية  أخذ  القرار التي تستند إلى  البيانات  تساعد المنصة العلامات التجارية على اختيار المبدعين بناء على معايير ملموسة وبراغماتية. ومن  أمثلة التعاون الناجحة  ذكر السيد محمد صالح مبارك مثل  التعاون  مع  الاتحاد الدولي لكرة القدم خلال كأس العالم الماضية  مما يوضح التأثير العالمي لمبدعي TAWA   إضافة إلى الشراكة الفريدة مع علامة Jennyfer  حيث كان لرؤى TAWA  تأثير واضح في إنشاء مجموعة كاملة.”.

مشاريع المستقبل ؟

ويختم السيد محمد صالح مبارك  هذه المصافحة بالحديث عن آفاق المستقبل والتطوير فيقول:”  يمكن  لي التأكيد أن مستقبل TAWA  يبدو مشرقا وديناميكيا  مع الالتزام بالبقاء في طليعة التطورات. وتدمج  أخلاقيات الريادة  لدينا في TAWA ردود الفعل   وتغذّي  التطوير المستمر. لقد خططنا للتوسع الدولي في عام 2024   دون  إهمال  الأسواق الرئيسية في الشرق الأوسط. ويمكن القول في النهاية إن   TAWA  تعد بالحفاظ على  انطلاقتها الناجحة في  الابتكار  من خلال الالتزام بالمعايير الدولية المتطورة باستمرار…  وتتواصل ملحمة TAWA بين الابتكار وقابلية التوسع والانفتاح على عوالم وأسواق أخرى.”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *