التكوين المهني: IMSET تفتتح مركزها الجديد بصفاقس

بعد تونس, سوسة, نابل وقابس ، افتتح المعهد المغاربي للاقتصاد والتكنولوجيا (IMSET) ،عضو مجمع Honoris United Universities أول شبكة تعليم عالي و مهني خاص في افريقيا  رسميًا مركزه التكويني الجديد في ولاية صفاقس و ذلك يوم الأربعاء ، 1 مارس 2023 بحضور السيد الحبيب البرغوثي المعتمد الاول بولاية صفاقس, السيدة سلوى اللواتي المديرة الجهوية للتشغيل والتكوين المهني السيد Jonathan Louw الرئيس التنفيذي لمجمعHonoris ، السيدة حباب عجمي المديرة العامة لمجمع Honoris في تونس ، السيد حافظ الغضاب مدير قطب التكوين المهني في مجمع  Honorisإضافة للعديد من الشخصيات الوطنية و الجهوية, مديرين و ممثلين عن شركات, و شركاء رائدين للمجمع.

فبعد 30 عامًا من الخبرة و النجاح ، رسخت IMSET نفسها اليوم كالمؤسسة النموذج في مجال التدريب المهني والتقني في تونس.

سيوفر مركز التدريب الجديد IMSET صفاقس شهادات معترف بها من طرف الدولة في مختلف المجالات التي يتزايد عليها الطلب اليوم في سوق الشغل على غرار الإعلامية, تكنولوجيا المعلومات, المال و التصرف, الصناعة و التقنيات الحديثة و غيرها من المجالات.

وبالتعاون مع الشركاء التربويين و المهنيين في جميع أنحاء العالم, تعمل IMSET على تلبية احتياجات الشركات المحلية من حيث توفيرها لطلبة معتمدين على برامج تكوينية حديثة و متطورة و متحصلين على شهائد تكوينية معترف بها من طرف الدولة إضافة لشهائد تطوير المهارات الشخصية و التقنية.

كما يؤكد المعهد المغاربي للاقتصاد والتكنولوجيا  IMSETمن خلال هذا الافتتاح الجديد أهميته في التدريب المهني في تونس فضلا عن كونه رائدًا من حيث قابلية توظيف طلبته.

حيث تعد قابلية التوظيف جزءًا لا يتجزأ من استراتيجية IMSET ، وفقًا لأحدث الاحصائيات التي أجرتها  مؤسسة التمويل الدولية IFC عضو مجموعة البنك الدولي ، والتي أكدت أن نسبة تشغيل خريجي IMSET بعد 6 أشهر فقط من تخرجهم قد تجاوزت 60٪.

 كما ترافق IMSET خرجيها حتى بعد التخرج لتضمن لهم الحصول على وظائف تتماشى و طموحاتهم و اختصاصاتهم حسب ما أكده 56٪ من الخريجين. في حين أن 96% واثقون من أن IMSET هي الداعم الأول  لتحقيق أهدافهم وطموحاتهم.

 إلى جانب الدعم و التوظيف, توفرIMSET الى جانب شهادة التكوين المهني شهائد Honoris 21st Century Skills التي تساهم في تطوير مهارات الطالب على المستويين الشخصي و التقني, فضلا عن  ان المتكون يكتسب الخبرة في كيفية التخطيط و تسيير مشاريعه في المستقبل و التي تخول له التفاعل مع التغيرات و التطورات.

جهود يومية و مستمرة أثبتت أن  IMSETنموذجا للتشغيل و الادماج المهني و لكن أيضا نموذجا لطلبتها. حيث أكد أكثر من 80% من الطلبة أن اختيارهم لمركز التكوين الخاص فاق كل التوقعات والتصورات، في حين أن  90% آخرين يوصون باختيار IMSET كالمؤسسة النموذج للحصول على شهادة تكوين مهني معترف بها من طرف الدولة ومعتمدة لبرامج تكوينية متطورة منسجمة مع المتطلبات المهنية.

 أرقام و احصائيات أثبتت ما بذلته IMSET لتثمين التدريب المهني  و لاستجابة برامجه لانتظارات سوق الشغل.

افتتاح جديد سيخول لمتساكني ولاية صفاقس الراغبين في الالتحاق بمركز IMSET من التألق فيها والانفتاح على الشركات الرائدة في تونس و في العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *