” Amazon Alexa ” تصل إلى كافة أجهزة التلفزيون الذكية مزوّدة بنظام webOS من ” آل – جي “

0
51

لأول مرة ستصل تطبيقه ” أمازون ألكسا ” إلى مجموعة واسعة من أجهزة التلفاز الذكيّة من جهات خارجية المزوّدة بنظام webOS من ” آل – جي “.

وستوفّر علامات التلفزيون على غرار ” Advance و Blaupunkt و Eko و JSW و Mantaو Polaroid و RCA و Seiki و Skytech ” بالإضافة إلى مصنّعي التصوّر الأصلي ” Ayonz و Dualshine و Konka و Silicon Player و Skyworth و Xianyou ” قريبًا هذه القدرة في أجهزة التلفزيون المتوافقة مع نظام webOS مع جهاز التحكّم السحري حتى يتمكن أكبر عدد ممكن من المستهلكين من الاستفادة من إمكانات التعرف الذكي على الصوت من ” ألكسا “.

وتسمح التكنولوجيا الحصرية لنظام الذكاء الاصطناعي ” A ThinQ ” المطوّر من قبل ” آل – جي ” والتعرّف على الصوت لأصحاب أجهزة التلفاز ” webOS ” بالتحدّث إلى جهاز التحكّم المتطوّر أو السحري (Magic Remote ) لإنجاز أمور ما أو الحصول على المعلومات التي يحتاجون.

و بفضل قدرتها على التحديد والنقر (pointer-cliquer ) يعتبر جهاز التحكّم السحري من ” آل – جي ” سهل الاستخدام ويتعرف ويتّصل تلقائيا بصناديق فك التشفير والأجهزة الأخرى المتوافقة على غرار مكبرات الصوت.

و يكفي المستخدم القيام بالضغط لفترة طويلة على زرّ ” Amazon Prime Video ” والتحدث إلى جهاز التحكم السحري لفتح مستوى جديد تمامًا من السهولة والراحة يسمح لمالكي تلفزيون ” webOS ” بضبط مستوى صوت جهاز التلفزيون وتغيير القنوات وتشغيل الموسيقى وقراءة الأخبار والتحكم في المنزل الذكي أو رواية نكتة وما إلى ذلك… ومثال ذلك يكفي أن يقول المستخدم لجهاز التحكم السحري : ” ألكسا ” إفتح ” اليوتيوب ” أو ” ألكسا ” إقترح أفلاما كوميدية ” حتى تجيب ” ألكسا ” فورا من خلال عرض إمكانيات المشاهدة على الشاشة من أجل المتعة لكل شخص.

وفي هذا الإطار قال ” Jung Sung-hyun ” المسؤول عن مصالح المحتويات بشركة ” LG Home Entertainment Company ” : ” ممّا لا شكّ فيه أن إضافة ” أمازون ألكسا ” على القائمة الطويلة من وظائف ” webOS ” سيقوم بتحسين تجربة المستخدم ويرفع من قيمة نظامنا البيئي المتنامي للتلفزيون الذكي.”. ثم أضاف قائلا: ” إن الجمع بين قدرات ” ألكسا ” وملاءمة ” webOS ” مع أجهزة التلفزيون التابعة لجهات خارجية حلّ يربح فيه الجميع ( رابح – رابح ) أي العلامات التجارية لأجهزة التلفزيون والحرفاء والمطوّرون.

وسيتم تشغيل وظيفة ” ألكسا ” المدمجة مباشرة بداية من الثلاثيّة الثالثة من العام في أمريكا الشمالية تليها مناطق أخرى خاصة في أوروبا وآسيا.