المنتدى الثاني العابر للحدود للتمويل الصغير

تستعدّ غرفة التجارة والصناعة بصفاقس لتنظيم المنتدى الثاني العابر للحدود (transfrontalier ) للتمويل الصغير . ويأتي هذا المنتدى الذي سينتظم يوم 3 مارس 2022 بداية من السّاعة التّاسعة صباحا بنزل ” برج الضّيافة «  في إطار مشروع  MEDSt@rts .

 و يهدف المنتدى إلى المساهمة في تطوير استراتيجية مشتركة حول إنشاء برنامج متوسّطي للتمويل الصغير يقوم على آليات وخدمات دعم للمؤسسات الجديدة والمبتكرة.

ومن أجل إنشاء شبكة عابرة للحدود من الفاعلين في التمويل الصغير خلال الأشهر الماضية   نظم مشروع MEDSt @ rts   الذي يهدف إلى تسهيل الوصول إلى التمويل لرواد الأعمال الشبان اجتماعات محلية في كل منطقة مستهدفة من أجل  إشراك مختلف  الفاعلين  و مناقشة  أهمّ القضايا  المتعلقة بدعم  الأشخاص الذين  ليست لهم تعاملات  مع البنوك.

وستسمح المنتديات العابرة للحدود للشركاء بمقارنة النتائج الأولى التي يتم الحصول عليها.

 وللإشارة فإن مشروع MEDSt@rts هو مجموعة بــرامـج لـمرافــقـة المــشاريـع المـجـدّدة والنّـــاشئة لضمان دراسات الجدوى وإيجـــاد تمــويلات لــها. وكنتيجة مرجوّة  سيتم إطلاق شركات صغرى ومـتوسّــطـة جـــديــدة في كل بــــلـــد مــشارك يـنـتج عــنـها خــلــق فرص عــمــل جـــديـــدة.

وللتذكير فإن غرفة التجارة والصناعة بصفاقس (CCIS) هي شريك مرجعي لتونس  مع ستة كيانات أورو- متوسطية أخرى    من  مشروع التعاون MEDSt @ rts الممّول من  قبل البرنامج الأوروبي ”  ENI CBC Med 2014-2020  ”  الذي يعتبر أداة تعاون عابرة  للحدود في حوض البحر الأبيض المتوسط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *