المؤتمر التمهيدي للاتحاد الأفريقي لجمعيات الخصوبة : مركز المحاكاة الطبية التابع لمجموعة  Honoris United Universitiesركيزة أساسية للصحة في تونس.ّ

المؤتمر التمهيدي للاتحاد الأفريقي لجمعيات الخصوبة : مركز المحاكاة الطبية التابع لمجموعة   Honoris United Universitiesركيزة أساسية للصحة في تونس.ّ

تعد مشاكل الخصوبة مصدر قلق متزايد في العصر الحديث، حيث تؤثر على ملايين المتزوجين في جميع أنحاء العالم.،ويمكن أن يكون لهذه المشاكل أسباب متنوعة، تتراوح بين العوامل البيولوجية والطبية، إضافة إلى العوامل البيئية والاجتماعية والثقافية.

ويساهم التطور الذي يشهده مجال الطب في تقديم مجموعة واسعة من العلاجات لمساعدة الأزواج على الإنجاب، ولكن الوصول إلى هذه الخيارات والحلول يمكن أن تختلف بشكل كبير في مختلف بلدان العالم.

وفي هذا السياق، نظم مركز المحاكاة الطبية التابع لمجموعة Honoris United Universities مؤخرًا حدثًا كبيرًا وغير مسبوق في مجال الصحة في تونس، باحتضان المؤتمر التمهيدي للاتحاد الأفريقي لجمعيات الخصوبة (AFFS).

هذا وتميز اللقاء بحضور مميز لهياكل طبية إفريقية وأوروبية، وتأثث بمنصات حوارية ثرية لتبادل المعارف وسبل التعاون والتطوير المهني.

وتخلل الحدث سلسلة من ورش العمل والدورات، التي أتاحت للمشاركين الفرصة لتعميق مهاراتهم واستكشاف أحدث تطورات المجال الطبي. وتناول اللقاء مواضيع متنوعة على غرار الجراحة المتطورة وإدارة الطوارئ والتقنيات الطبية الجديدة.

ومثل تنوع المشاركين أبرز معالم هذا الحدث، ممثلين عن العديد من التخصصات الطبية من مناطق مختلفة من قارة أفريقيا، ما يخدم إثراء التبادلات وتكوين روابط قوية بين مختلف الهياكل الصحية، وبالتالي تعزيز شبكة العلاقات الطبية الأفريقية.

ومثلت ورشات العمل التطبيقية فرصة للمشاركين، لوضع معارفهم النظرية موضع التنفيذ في بيئة المحاكاة.

كما  أتاحت محاكاة الحالات السريرية الفرصة للأطباء لتطوير مهاراتهم في التشخيص ورعاية المرضى مع تزويدهم ببيئة آمنة لتجربة تقنيات وأساليب جديدة.

وإلى جانب الجلسات الأكاديمية، تبادل الحضور أطراف الحوار حول مجال الصحة وتجاربهم وتحدياتهم ونجاحاتهم الشخصية، من أجل تعزيز أواصر التضامن داخل المجتمع الطبي الأفريقي.

يعد مركز المحاكاة الطبية الذي استضاف هذا المؤتمر أكثر من مجرد موقع تدريب، بل يتجاوز ذلك لكونه ركيزة أساسية للنظام الصحي، لمساهمته في تدريب الجيل القادم من الهياكل الصحية وتحسين جودة الرعاية الطبية. وتعكس استضافة مركز المحاكاة الطبية لهذا المؤتمر التمهيدي لـ AFFS أهميته وتأثيره الإيجابي على المجال الطبي على المستويين الوطني والقاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *