في بادرة إنسانية :نادي روتاري قرطاج الأفق يوزع يوميا أكثر من 240 وجبة إفطار وسحور علىالمحتاجين بالعاصمة

0
88

تونس في 21/04/2021

في ظل ازمة اقتصادية خانقة ووضع اجتماعي متدهور يرتفع الحس التضامني للتونسيين ويرتفع معه التزام المجتمع المدني بمساعدة أناس لا يبخلون بدعمهم وعطائهم و مساندتهم المادية والمعنوية لتقديم وجبات ساخنة يومية للمحتاجين خلال شهر رمضان الكريم.

فبعد نجاح مبادرة “Resto du cœur” العام الماضي ، أعاد Rotary Club Carthage Horizon إطلاق هذه المبادرة الانسانية خلال شهر رمضان 2021

يذكر أنLe resto du cœur” هو مبادرة تمكن من توزيع أكثر من 240 وجبة ساخنة يوميًا ، على العائلات والمحتاجين ، بالإضافة إلى إخواننا وأصدقائنا من إفريقيا جنوب الصحراء الموجودين في الوضع الحرج منذ بداية الوباء.

هذا العمل التضامني الذي أطلقه نادي روتاري قرطاج الأفق يمكن من توفير وجبتي الإفطار والسحور كاملة يوميًا بفضل كرم و عطاء التونسيين.

فبعد ظهر كل يوم ، تقوم مجموعات من الشباب المتضامنين مع النادي بإعداد الأطباق والمساعدة في تحضير الوجبات التي سيتم توزيعها بعد ذلك.

و للإشارة فإنه يتم توفير تكلفة هذه العملية من قبل المتطوعين وأعضاء نادي روتاري قرطاج اوريزون برئاسة السيدة فتحية زليلة وتشرف سنويا على هذا العمل السيدة ليلى المرساوي الرئيسة المنتخبة للفترة القادمة .

يواصل هذاالفريق النسائي في تقديم دعمه غير المشروط لأعمال التضامن في هذه الفترة الدقيقة و الحساسة التي تمر بها بلادنا.

و التزاما منه بالمساعدة و بالمسؤولية الاجتماعية ، يدرك نادي روتاري قرطاج اوريزون أكثر من أي وقت مضى القلق المتزايد بشأن عدد كبير من التونسيين بسبب الأزمة الصحية التي أثرت و بشدة على الوضع الاقتصادي في البلاد.

و مع إعطاء جانب مهم دائمًا لدورها كفاعل اجتماعي ملتزم ، تواصل الروتاري تعزيز مشاركتها في تحسين الحياة اليومية للتونسيين.

و بفضل حرصهم على المسؤولية و بذل كل الجهود المادية و المعنوية ، تم توزيع أكثر من 150 وجبة يوميًا عام 2020.

وبمساعدة الرعاة ، يعتزم الروتاري القيام بالمزيد في عام 2021 وتقديم ما يحتاجون إليه خلال هذا الشهر المبارك من المشاركة والتضامن والحب .

ويوجه النادي الدعوة لأصحاب الخير لمزيد دعم هذه البادرة والاتصال به على الرقم التالي 24451007.