خلال يوم إعلامي : الشركة الجهوية للنقل بالقيروان تعلن عن إنطلاق منظومتها الجديدة في مجال النقل الذكي

0
83

نظمت الشركة الجهوية للنقل بالقيروان الأربعاء 24 مارس2021 يوما إعلاميا بإشراف السيد معز شقشوق وزير النقل واللوجيستيك،أعلنت خلاله عن انطلاق برنامجها لاستغلال منظومتها الجديدة في مجال النقل الذكي.
وأعلنت الشركة أنها تمكّنتبفضل هذا المشروع المتكامل من وضع حزمة من الأنظمة المندمجة و المتكاملة جمعت بين نظام مساعدة على الاستغلال (SAE ) و نظام اقتطاع تذاكر مندمج إلى جانب منصة الكترونية مخصصة لإعلام المسافر SIV.
ويعتبر نظام المساعدة على الاستغلال (SAE) من أحدث النظم المطورة بكفاءات محلية، حيث يُمكّن من تجميع وتحليل المعطيات الواردة بالتوازي من النظام المعلوماتي الخاص بالشركة ونظام متابعة الأسطول ويؤمن متابعة حينية لمختلف السفرات.
وقد تقدمت الشركة شوطا هاما نحو تطوير هذه الحزمة وأقلمتها لتصبح مطابقة لمعيار GTFS-Real Time، بهدف تمكين مختلف المواقع العالمية على غرار Google Maps والشركات المطورة للتطبيقات من استغلال البيانات وعرضها للعموم.
هذا وقد قامت الشركة بدمج منظومة اقتطاع التذاكر الجديدة بنظام المساعدة على الاستغلال الأمر الذي وفر معطيات حينية تُرسل مباشرة إلى قاعدة بيانات الشركة وتتعلق أساسا بـ:
– متابعة انجاز السفرات المبرمجة وتقدير توقيت مرورها عبر مختلف محطات المسار،
– الاطلاع على عدد المسافرين على متن الحافلة،
– ضبط مداخيل كل سفرة.
و قد تمّ خلال الندوة إمضاء إتفاقية شراكة بين الشركة الجهوية للنقل بالقيروان و مؤسسة البريد التونسي لفتح خدمة الدفع الإلكتروني عبر الإنترنت D17.
كما تجدر الإشارة إلى تمكّن الشركة من وضع منصة إلكترونية مخصصة لإعلام المسافرين :(siv.soretrak.com.tn) و التي ستمكن الحرفاء من إمكانية الحجز المسبق عن بعد، إلى جانب الإطلاع على التوقيت الفعلي و الحيني للتغييرات الطارئة للسفرات .