ببادرة من الجامعة المركزية: منصة “أنجح من دارك ” للمراجعة المجانية للباكالوريا على الإنترنت بامتياز

0
312

بعد النجاح الباهر الذي حققته المنصة الرقمية لمراجعة دروس الباكالوريا مجانا خلال العام الماضي و التي تحمل عنوان “انجح من دارك” ، أثبتت الجامعة المركزية، عضو مجموعةHonoris United Universities أٔول شبكة تعليم خاصة في أفريقيا و أول جامعة متعددة التخصصات في تونس ، مجددًا تميزها و التزامها اللامتناهي و ذلك من خلال توفير لتلاميذ البكالوريا دورة 2021 و الذين هم في خضم المراجعة، منصة رقمية مجانية و أكثر تنوعا من سابقتها لمراجعة البرنامج الدراسي عبر الموقع

www.Partenairenjahek.com .

و نظرا للظروف الإستثنائية و الأزمة الصحية التي يمر بها العالم و التي أثرت بصفة مباشرة على البرنامج الدراسي من خلال التعليق المتكرر للدروس و فرض الحجر الصحي الشامل، فإن تلاميذنا في حاجة، أكثر من أي وقت مضى، إلى الدعم و المرافقة كي يستكملوا السنة الدراسية النهائية و التي تعد خطوة مهمة للتلاميذ و لأوليائهم كذلك.

بفضل هذه المبادرة ، ومثل 11000 من حاملي شهادة البكالوريا الذين استفادوا من هذة المنصة الرقمية العام الماضي ، سيكون لدى مترشحي البكالوريا لهذه السنة جميع الأدوات و الوسائل اللازمة لاجتياز الامتحان الوطني بنجاح.

تم تصميم الموقع وتطويره بدقة بواسطة أساتذة ومدربين وخبراء تعليم متمكنين كي يلبي احتياجات المترشحين أكاديميًا وتربويًا وكذلك فكريا وتنظيميًا ، و حتى على مستوى الترفيه الذي تم اتخاذه بعين الإعتبار!

و لبلوغ هذه الأهداف، تم تقسيم محتوى الموقع إلى أربعة أقسام تلخص البرنامج الرسمي :

يقدم القسم الأول ” تحضير الباك على شكل دورات فيديو تعليمية مع تمارين مرفوقة بالإصلاح ، إضافة إلى إمتحانات قصيرة يمكن الرجوع إليها في أي وقت وفي أي مكان ، مما يسمح للتلاميذ بالتدرب و التعود على طريقة تقديم الإمتحانات خلال اجتيازالإمتحان الوطني.

ولا تتوقف المنصة عند هذا الحد ولا تقتصر على المراجعة، بل تقدم للمترشحين قسمين آخرين؛ الأول”Bac Coaching”

و هو قسم جديد تقدمة الأستاذة أسماء حسونة كي يتمكن التلاميذ من تجاوز ضغوطات فترة المراجعة من خلال مرافقتهم و دعمهم المستمر عبر مقاطع فيديو تحتوي على طرق التغلب على الخوف و القلق و كذلك لتحفيزهم و اكسابهم الثقة بالنفس، إضافة إلى جملة من النصائح الأخرى.

و الثاني بعنوان “بدل الجو” و الذي يسمح للتلاميذ بفك الضغط أثناء فترات الراحة و أثناء التعلم.

و القسم الرابع و الأخير المسمى “بعد الباك” ويحتوي على المعلومات الضرورية بالإضافة إلى النصائح و الارشادات المناسبة للتحضير لمرحلة ما بعد البكالوريا باعتبارها انتقال إلى مرحلة أخرى .

و حرصا منها على مستقبل الناجحين، درست الجامعة المركزية التوجيه ، مسار الطالب ، و المشروع الأكاديمي والمهنيين المستقبليين ، بغاية الدقة قصد توفير أقصى قدر من الدعم لحاملي البكالوريا الجدد بحيث تتوافق اختياراتهم تمامًا مع الوظائف التي يطمحون إليها ومع الدورة الجامعية التي سيتعين عليهم اتباعها من أجل تحقيق طموحاتهم وفقًا لرغباتهم والفرص المتاحة لهم.

و لم تكتف الجامعة المركزية باطلاق المنصة الرقمية فقط ، بل راعت كذلك البيئة النفسية و الإمكانيات اللوجيستية للتلميذ و وفرت له فضاءات مخصصة و قاعات مراجعة لتوفير بئة مريحة و مناسبة.

و للإشارة، فإن الإلتحاق بهذه المنصة سهل للغاية، و المترشحين للباكالوريا عليهم فقط حجز أماكنهم على المنصة الرقمية و ذلك من خلال زيارة الموقع التالي:

“Partenairenjahek.com” .

تعزز الجامعة المركزية مكانتها كمؤسسة أكاديمية وجامعية رائدة في تونس ، من خلال دعم التلاميذ و الطلبة لتحقيق النجاح الذي يستحقونه في ضوء الجهود المبذولة.

و في الختام نضع إليكم الرابط المؤدي مباشرة إلى المنصة : https://www.partenairenjahek.com