تشاهدون اليوم

إعادة


أحدث البرامج

قراءة في الصحافة العالمية

بعد إعدام النمر... "السعودية في عين العاصفة"

للمزيد

هي الحدث

المرأة والمجتمع المدني.. "النساء الآن" جمعية لتمكين المرأة السورية وتفعيل دورها

للمزيد

ريبورتاج

موجة جديدة من اللاجئين السوريين تصل إلى كندا

للمزيد

ريبورتاج

ليبيا..افتتاح أول معرض دولي للمشغولات اليدوية الليبية التقليدية

للمزيد

24 ساعة في فرنسا

متاجر فرنسا تستقبل السنة الجديدة بفتح أبوابها أيام الأحد!!

للمزيد

ثقافة

"وحوش" ونساء ملتحيات في عروض مسرحية في رأس السنة بفرنسا

للمزيد

24 ساعة في فرنسا

رأس السنة في باريس ..إجراءات أمنية خاصة

للمزيد

ثقافة

نيويورك.. تايم سكوير مقر أشهر احتفالات رأس السنة في العالم

للمزيد

في فلك الممنوع

الخمر والمشروبات الكحولية.. بين العادات الاجتماعية والتحريم

للمزيد

كل الأخبار

شريط أخبار اليوم

فرانس 24

مظاهرات أمام السفارة السعودية بطهران 2016/01/03

الشرق الأوسط

الرياض تريد تصعيد "التوتر والمواجهات في المنطقة" حسب طهران

في أول رد رسمي لطهران منذ إعلان الرياض قطع علاقاتها الدبلوماسية معها وإمهال الدبلوماسيين الإيرانيين 48 ساعة لمغادرة البلاد، اتهمت وزارة الخارجية الإيرانية السعودية الاثنين بتصعيد التوتر في المنطقة وبمحاولة "حل مشاكلها الداخلية عبر تصديرها إلى الخارج".

فرانس 24

مسجد فالانس في 1 كانون الثاني/يناير 2016

فرنسا

فرنسا: توجيه تهمة "محاولة قتل" للشاب الذي هاجم جنودا قرب مسجد بفالانس

وجهت النيابة العامة في فرنسا تهمة "محاولة قتل أشخاص تابعين للسلطة العامة" للشاب الذي حاول دهس جنود كانوا متمركزين أمام المسجد الكبير في فالانس جنوب شرق البلاد. وقال مدعي مدينة فالانس أليكس بيران "أن الدافع الإرهابي مستبعد حاليا، ولا شيء يدل على انتمائه إلى أي شبكة" مشيرا إلى "تصرف فردي".

فرانس 24

متظاهر يحمل صورة رجل الدين الشيعي نمر النمر

السعودية

مسلحون يطلقون النار على دورية للشرطة في مسقط رأس نمر النمر بشرق السعودية

لا يزال الوضع متوترا في مناطق عدة من السعودية بعد يومين على إعدام السلطات رجل الدين الشيعي نمر النمر، حيث أطلق مسلحون النار مساء الأحد على دورية للشرطة في بلدة العوامية مسقط رأس النمر الذي كان أحد أشد معارضي العائلة الحاكمة في السعودية.

فرانس 24

تحليل

ما هي تداعيات تطور الصراع السعودي الإيراني على المنطقة؟

يعتبر مراقبون أن إعدام نمر النمر في السعودية ورقة أخرى في الصراع السعودية الإيراني، وتأكيد من الرياض على مواصلتها لسياسة "الهروب إلى الأمام" منذ اعتلاء الملك سلمان للعرش في علاقتها مع طهران، لرفضها الضمني لانفراد إيران بالمنطقة. فهل سيكون للصراع السعودي الإيراني تداعيات على هذه المنطقة؟

فرانس 24

عادل الجبير وزير الخارجية السعودي

دبلوماسية

السعودية تعلن قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران

أعلنت السعودية الأحد قطع علاقاتها الدبلوماسية مع إيران على لسان وزير الخارجية عادل الجبير. ودعت البعثة الدبلوماسية الإيرانية المتواجدة على أراضيها لمغادرة البلاد خلال 48 ساعة. واعتبر الجبير في مؤتمر صحفي أن "الاعتداء على السفارة والقنصلية" السعوديتين في إيران، "يشكل انتهاكا صارخا لكافة الاتفاقيات والمواثيق والمعاهدات الدولية".

فرانس 24

إرهاب

سوريا: فرنسا تدمر موقعا لصنع الصواريخ لتنظيم "الدولة الإسلامية"

توعد تنظيم "الدولة الإسلامية" في شريط فيديو بـ"غزو" بريطانيا ردا على غاراتها التي تستهدف التنظيم المتطرف في العراق وسوريا. وظهر في الفيديو 5 أشخاص وصفهم التنظيم بـ"الجواسيس" قبل أن يعدمهم. وأعلنت فرنسا أن مقاتلاتها دمرت في سوريا موقعا للتنظيم لصنع الصواريخ.

فرانس 24

إعداد طبق

مطبخ

قرغيزستان: بريطاني مهدد بالسجن خمس سنوات بسبب وصفه لطبق محلي بـ"قضيب حصان"

يواجه بريطاني، يعمل في منجم للذهب لحساب شركة كندية في قرغيزستان، عقوبة السجن خمس سنوات جراء وصفه على فيس بوك لطبق محلي بـ"قضيب حصان". ووجهت له تهمة "إثارة الكراهية العنصرية". وكانت تدوينته على فيس بوك حول الطبق أثارت حفيظة زملائه في العمل من السكان المحليين ما دفع بالسلطات إلى اعتقاله.

فرانس 24

مظاهرة في طهران ضد السعودية

إيران

تجدد المظاهرات في إيران ضد السعودية احتجاجا على إعدام نمر النمر

تجددت المظاهرات في إيران احتجاجا على إعدام المعارض الشيعي نمر النمر في السعودية. وخرج أكثر من ألف شخص إلى الشوارع في طهران. ومنعت قوات مكافحة الشغب المتظاهرين من الاقتراب من السفارة السعودية. وهتف المتظاهرون "الموت لآل سعود" كما أحرقوا أعلاما أمريكية وإسرائيلية.

فرانس 24

المغني الفرنسي الراحل ميشال دلبيش

فرنسا

رحيل المغني الفرنسي ميشال دلبيش عن 69 عاما

توفي المغني الفرنسي ميشال دلبيش عن عمر 69 عاما إثر معاناة مع مرض السرطان. ونعاه الرئيس فرانسوا هولاند قائلا إن "أغانيه كانت تتحدث عنا، عن مشاعرنا وعن المحن التي نعيشها"، وقال عنه مدير شركة فنية معروفة إنه "كان شاعرا يروي حياة الناس، وموسيقيا لا مثيل له".

فرانس 24

عناصر من الشرطة البحرينية

البحرين

اندلاع مواجهات في البحرين بين الشرطة ومحتجين على إعدام نمر النمر

نقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن شهود عيان في البحرين، أن مواجهات اندلعت الأحد، بين متظاهرين وقوات الشرطة، مخلفة العديد من الجرحى، وأضافت أن الشرطة استخدمت الغاز المسيل للدموع والرصاص في مواجهة المحتجين على إعدام نمر النمر.

فرانس 24

كرة القدم

رونالدو "يريد عيش حياة الملوك" بعد انتهاء مشواره الكروي

صرح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في حديث صحفي ليومية "إلموندو" الإسبانية، أنه "يريد أن يعيش مثل الملوك" بعد اعتزاله عالم الكرة. وأكد أنه لا يرى نفسه مدربا أو مسؤولا عند مغادرته للملاعب. كما يتطلع إلى الاستمرار في الاستثمار بالموضة، والقيام بأعمال إنسانية موجهة للأطفال.

فرانس 24

المرشد الأعلى للجمهورية الإيرانية آية الله علي خامنئي

إيران

خامنئي: "الانتقام الإلهي سيطال الساسة السعوديين" لإعدامهم نمر النمر

قال المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية آية الله علي خامنئي، إن "الانتقام الإلهي سيطال الساسة السعوديين" لإعدامهم المعارض الشيعي نمر النمر. ودعا "العالم الإسلامي إلى أن يتحمل المسؤولية تجاه هذه القضية".

فرانس 24

إيران

روحاني يدين الهجوم على سفارة وقنصلية السعودية بإيران ويطالب بتوقيف المهاجمين

أدان الرئيس الإيراني حسن روحاني الأحد، الهجومين اللذين استهدفا السفارة والقنصلية السعودية في إيران، داعيا وزير الداخلية للتعاون مع القضاء والاستخبارات لمعرفة المهاجمين. وأدان في الوقت نفسه إعدام رجل الدين الشيعي السعودي نمر باقر النمر الذي كان سببا في إندلاع أعمال العنف هذه حسب تعبيره.