DS 7 CROSSBACK » « السيارات الجديدة لعلامة ّ دي – آس ” : ابتكار وخبرة بإمضاء باريس

0
30

تعتبر سيارة ” DS 7 CROSSBACK ” نمطا جديدا ومن أحدث ما أنتجت علامة ” DS AUTOMOBILES ” إذ تتميّز بطابع يجمع في الآن ذاته بين شخصية راقية وقويّة وتصميم جذّاب و” كاريزمي ” . وتسمح لها هذه الابتكارات التكنولوجية والتفوق في التصميم بمستوى كبير من الرفاهة والكفاءة والصفاء التي لم يقع بلوغها من قبل . وعلى هذا الأساس فهي سيارة وليدة فنّ الحياة على الطريقة الفرنسية .

ولا شكّ أن ” تشطيباتها ” (finitions ) التي تحاكي الساعة في دقّتها حتى في أدقّ التفاصيل وأبسطها تجسّد تفوّق الامتياز والمعرفة لعلامة ” دي – آس ” .

” دي – آس 7 كروسباك ” ” السيارة المنفعية الرياضية الجديدة حسب ” دي – آس ”
يتميّز تصميم سيارة ” DS 7 CROSSBACK ” بالجاذبية والكاريزما والمتانة والإحساس وهو بذلك يعكس أيضا خطوطها الأنيقة وشخصيتها من النظرة الأولى .

وتبرز الواجهة الأمامية ” DS WINGS ” العمودية الثابتة لسيارة ” دي – آس – كروسباك ” مسحة كبيرة من النبل والفاعلية وكاريزما السيارة . أما الأضواء الخلفية فهي أيضا تساهم في القوة ومصدر العلامة الضوئية لسيارة ” دي – آس – كروسباك ” . وتعتمد هذه الأضواء على تكنولوجيا “3D Full LED ” إذ تم التعامل معها بطريقة ثلاثية الأبعاد على شكل ” écailles ” مستوحاة مباشرة من الطراز الطليعي ( من الطليعة ) من آخر تصميم لعلامة ” DS E-Tense ” .

وتأخذ عبارة الطليعة أو الصدارة أيضا كل معناها بداخل السيارة من خلال شاشتين ‘’12 وهو عرض فريد من نوعه في هذا الجزء أو النمط من السيارات . وتعتبر الشاشة الأولى ابتكارا حديثا في العالم التنافسي لسيارات ” SUV ” . فهي تسهّل عملية الإبحار وتدير واجهة الوسائط المتعددة و عرض ” Mirror Screen ” . أما الشاشة الثانية القابلة للشخصنة فهي مخصصة للعالم الرقمي .

الامتياز الفريد للدراية الفرنسية

يمثّل الجزء الداخلي لسيارة ” دي – آس – كروسباك ” قمة المعاصرة والأناقة . وهو يعكس الدراية التي يمتلكها خبراء فرق ” دي آس ” . وبحكم الوفاء لفلسفة نمط ” دي – آس ” وهي الشخصنة فإنه يوفّر خمسة عوالم مختلفة وخمسة عوامل إلهام تستجيب إلى ذوق ورغبة كل واحد منّا وتعكس مزاجه .

و احتراما للتقاليد الحرفية فإن كل جزئية وكل مادة لازمة في التصنيع ( اللوح الحقيقي و” Alcantara ” والجلد المحبب ” cuir grainé ” وجلد نابا ” cuir nappa ” ) تم اختيارها بكل دقّة وجدّية وتم تفصيلها وتركيبها داخل السيارة .

وفي ما يتعلّق بهذه السيارة ” SUV ” ذات التكنولوجيا والتقاليد العالية فإن ” دي – آس ” تواصل شراكتها مع ” B.R.M Chronographes ” من خلال إنشاء ساعة متحركة حصرية وهي ” B.R.M R180 ” التي وضعت في إجلال على لوحة القيادة … وهي تخرج من ” عرينها ” لتدور حول نفسها خلال كل عملية انطلاق لسيارة ” دي – آس – كروسباك ” .
تكنولوجيا حديثة لمزيد من الكفاءة والصفاء

” دي – آس – SAFETY ” : يقظة لكل اللحظات
خلال المسافات الطويلة يمكن أن تمثّل الرؤية السيئة أو عدم الانتباه خطرا على الجميع . إلا أن سيارة ” ” تحتوي على مجموعة من ست ( 6 ) وظائف هامة تجعل من الطريق أكثر أمانا وهي : ” DS NIGHT VISION ” و ” DS DRIVER ATTENTION MONITORING ” و ” DS ACTIVE LED VISION ” و “المراقبة الفعالة للزوايا الميّتة ” والفرملة الاستعجالية الأوتوماتيكية والتعرّف الموسّع على علامات السياقة والمرور.

– ” DS NIGHT VISION ” : تسمح هذه الوظيفة برؤية استثنائية للطريق أثناء الليل . وتتيح الكاميرا تحت الحمراء المثبّتة في الدرج الأمامي تحديد الأشخاص والحيوانات الموجودة على الطريق إلى حدود 100 متر.

– ” DS DRIVER ATTENTION MONITORING ” : تمكّن اليوم التكنولوجيا التي تتمتّع بها ” دي – آس 7 كروسباك ” من تحديد أي هبوط في درجة الانتباه لدى السائق . ومن خلال كاميرا تعمل بالأشعة تحت الحمراء موضوعة في أعلى المقود ومضاعفة بكاميرا مثبّتة في أعلى البلّور الأمامي فإن هذه الوظيفة تراقب باستمرار علامات قلّة الانتباه على غرار تحرّك رموش العينين والوجه ( وجهة النظرة ) وحركات الرأس خلال التسلية ومسار السيارة على خطوط الطريق وبالأخص الانعراجات.

– ” DS ACTIVE LED VISION ” : بالإضافة إلى المتعة البصرية التي لا مثيل لها فإن ” DS ACTIVE LED VISION ” تتلاءم بالعرض والمدى مع ظروف الطريق ومع سرعة السيارة . وهكذا فإن خمسة أنواع من الإضاءة تشتغل أوتوماتيكيّا . تكمل الوظائف المهمّة الدورية هذا العرض.

” DS LOUNGE “: الصفاء الديناميكي
– ” DS ACTIVE SCAN SUSPENSION ” : هذا النظام يحدد سلبيات الطريق أمام السيارة على بعد 5 أمتار ويدير باستمرار وبصفة مستقلة آلات امتصاص الصدمات (amortisseurs ) وهذا يعطي في النهاية رفاهة لكل اللحظات .

– الصوت في حالته الطبيعية
وبالنسبة إلى التجهيزات الصوتية لسيارات ” دي – آس 7 كروسباك ” فإن علامة ” دي – آس ” تستخدم ” FOCAL®, ” الرائد الفرنسي في الصوتيات المهنية وتقنيات ” hi-fi ” .

الجائزة الكبرى ” لأحسن داخل سيارة ”
بمناسبة سهرة الافتتاح للدورة الثالثة والثلاثين للمهرجان الدولي للسيارات الذي انتظم في جانفي 2018 داخل الإطار الفخم لنزل ” Hôtel des Invalides ” بباريس تسلّم السيد ” Thierry Métroz ” مدير نمط ” دي – آس ” الجائزة الكبرى ” لأحسن داخل سيارة ” لقاء آخر ابتكاراته : DS 7 CROSSBACK .

ولا شكّ أن عناصر عديدة كانت وراء هذا التتويج نذكر منها دقة التصنيع والأناقة والانتباه إلى أدقّ التفاصيل والمواد النبيلة المستعملة والتجهيزات التي تنتمي إلى آخر ما جادت به التكنولوجيا الحديثة وغيرها . ولا شك أن سيارات ” دي – آس 7 كروسباك ” قد نالت إعجاب أعضاء لجنة التحكيم وخبراء التصميم الذين ينتمي الكثير منهم إلى آفاق بعيدة عن عالم السيارات على غرار الموضة والمعمار والتراث التاريخي والصحافة .