180 رائد أعمال من 14 ولاية .. CEED Tunisia تكرم الخريجين من برامجها التدريبية بحضور عديد الشخصيات الرسمية

0
77

نظم مركز ريادة الأعمال وتنمية القدرات التنفيذية ” CEED Tunisia ” بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ” USAID ” حفلا (CEED Dating) لتكريم الخريجين من برامجها التدريبية لسنة 2019/2018.

CEED Dating هو لقاء مميز يجمع رواد الأعمال من مختلف الولايات التونسية بهدف تكريمهم وتثمين الإنجازات التي حققوها خلال مشاركتهم في البرامج التدريبية للمركز. وانتظم هذا الحدث السنوي المميز مساء الجمعة 13 سبتمبر 2019 بحضور عديد الوجوه والشخصيات البارزة على غرار السيد رضا شلغوم وزير المالية والعديد من الشركاء وأصحاب المؤسسات الداعمة لمنظمة CEED .

كان الحفل مناسبة لتكريم 180 شابا وشابة من أصحاب المشاريع الرائدة من 14 ولاية، وهي قابس وقفصة والقصرين وسيدي بوزيد وتوزر وقبلّي ومدنين وتطاوين والقيروان وزغوان وباجة والكاف وسليانة وجندوبة. وقد تم بالمناسبة توزيع الشهائد على هؤلاء الباعثين الشبان، بالإضافة إلى تسليط الضوء على أبرز إنجازاتهم مع مركز ريادة الأعمال خلال هذه السنة.

ويمثل هذا الاجتماع السنوي فرصة حقيقية لأصحاب المشاريع لتوسيع شبكة علاقاتهم من خلال حضور العديد من الشخصيات في هذا المجال، وهو كذلك فرصة لا مثيل لها لتبادل الخبرات في عالم ريادة الأعمال في تونس.

مركز ريادة الأعمال وتنمية القدرات التنفيذية هو منظمة تونسية غير حكومية تعمل على مرافقة حاملي المشاريع الشبان ومساعدتهم على تطوير مهاراتهم الريادية. وتتولى الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID ) تمويل البرامج التدريبية لمنظمة CEED.

منذ تأسيسه، عمل مركز ريادة الأعمال وتنمية القدرات التنفيذية على توفير الإحاطة للمئات من رواد الأعمال المميزين في مختلف الولايات التونسية، وقد نجح المركز في كسب ثقة شركائه طيلة سنوات، من خلال تجربته الواسعة في مرافقة رواد الأعمال ومقاربته المميزة التي تقوم على تمكين أصحاب المؤسسات من خلال الورشات التدريبية والأنشطة المتنوعة.

لمحة عن CEED Tunisia

مركز ريادة الأعمال وتنمية القدرات التنفيذية (CEED Tunisia) هو منظمة تونسية غير حكومية تأسست في سنة 2014 بهدف مساعدة رواد الأعمال على مواجهة التحديات التي تعترض طريقهم من خلال مقاربة تقوم على حشد أصحاب الأعمال المتميزين لمصاحبة رواد الأعمال المنتمين للمنظمة ضمن إطار مشترك لتبادل الخبرات والمهارات.

نجحت CEED Tunisia منذ تأسيسها في تنظيم أكثر 1000 من ورشة تدريبية ونشاط تشبيك بالإضافة إلى تأطير ما يقارب 500 من رواد الأعمال وتكوينهم وتدريبهم خلال السنوات الأخيرة وقد تمكّن أكثر من نصفهم من تأسيس شركاتهم الناشئة. وبفضل برامجها المتنوعة والمتكاملة، ساعدت CEED Tunisia أيضا رواد الأعمال في المحافظة على مواطن الشغل المحدثة وخلق أكثر من 1000 موطن شغل جديد في العديد من الولايات.

وتهتمّ CEED Tunisia أيضا بتنمية قدرات الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال مساعدة ومصاحبة الخبراء وأصحاب المؤسسات الذين يضمنون الأنشطة التكوينية ( ورشات ) التوجيهية (لقاءات – التبادل ضمن مجموعات – تقديم النصائح ..) وكذلك من خلال ورشات تدريبية خلال مرحلة إنشاء تلك الشركات.

البرامج التدريبية

توصيف البرنامج: يستهدف برنامج CEED للتنمية الباعثين الشبان القادة أو أصحاب المؤسسات التي بها فرص كبيرة للنموّ والتطوير وتعمل منذ سنتين على الأقل وتصطدم بعراقيل وتحديات تعطّل عملية تقدمها ونموّها .
أهدافنا
– الباعثين الشبان و المسيرين أو أصحاب المؤسسات التي بها فرص كبيرة للنموّ والتطوير وتصطدم بعراقيل وتحديات تعطّل عملية تقدمها ونموّها .
– في ظرف اقتصادي معقّد وغير واضح ويتميّز بتغيّرات مستمرة ودائمة يريد هؤلاء الباعثون أن يواصلوا وأن يتقدّموا مهما كان الثمن .

القيم المضافة:
– تعزيز حجم المبيعات وخلق صورة قويّة ولافتة للنظر لشركاتهم .
– تعزيز الحضور في السوق.
– توسيع شبكة الحرفاء المحتملين وتكوين فريق ناجع وفعّال وصاحب تجربة وخبرة .
– تطوير الصفات الريادية والإدارية.

المكتب التنفيذي لمنظمة CEED Tunisia

– الرئيس: السيد هشام اللومي
– نائب الرئيس: السيدة عبير المطماطي
– أمين المال: السيدة جيهان بن فضل