13 ديسمبر 2017 : النسخة العشرون من جائزة ” صانوفي ” للبحوث في الصحة‎

0
66

تنظم ” صانوفي- تونس ” يوم الاربعاء 13 ديسمبر 2017 احتفالية خاصة لتوزيع الجوائز بمناسبة النسخة العشرين ( 20 ) لجائزة ” صانوفي ” للبحوث في الصحة .
ومنذ نسخته الأولى التي أقيمت سنة 1994 ما فتئ هذا الحدث يكبر ويسخّر كافة وسائل المرافقة والمساندة لأعمال البحث في مجال الصحة التي ينجزها مهنيون وأطباء وباحثون يعملون في تونس .
وقد قبلت لجنة تحكيم الجائزة 15 عملا بحثيا قدّمت في هذه النسخة العشرين وتمسّ قطاعات علاجية عدّة منها طب القلب والسرطان وطب الأعصاب وعلم النفس والحساسية ضد بعض الأدوية وغيرها .
أما لجنة التحكيم الخاصة بهذه النسخة العشرين من ” جائزة صانوفي للبحوث في الصحة ” فتتكوّن من أعضاء مستقلين تماما عن ” صانوفي ” . وهي متكونة من جامعيين وخبراء في البحث العلمي وهم : الأستاذ الهاشمي الوزير والأستاذ الشاذلي الدزيري والأستاذ حبيب قمرة والأستاذ حمادي العيادي والأستاذ خالد الزغل والأستاذ عبد الحليم الطرابلسي والأستاذة نبيهة فلفول والأستاذ رياض دغفوس والأستاذ أنيس قلوز .
وتجدر الإشارة إلى أن ” صانوفي ” ستنظم ندوة صحفية حول واقع ” الأبحاث الكلينيكية ” في تونس وبروز فكرة وولادة حلم : جعل تونس قطبا وقاطرة للأبحاث السريرية في منطقتي الشمال الإفريقي والشرق الأوسط .
ومن جهة أخرى ستهتمّ هذه النسخة الجديدة بما آلت إليه الأبحاث السابقة التي نالت هذه الجائزة من أجل متابعة تأثير نتائجها على تحسين صحة المرضى .
وللتذكير أيضا فإن جائزة ” صانوفي ” للبحوث في الصحة أنتجت منذ إنشائها نحو 350 عملا بحثيّا مرّت بمختلف لجان تحكيم المسابقة . وقد قام بهذه الأعمال باحثون يمثلون قطاعات مختلفة وجهات جامعية مختلفة من البلاد . وقد تم طبع كافة الأعمال الحاصلة على جائزة ” صانوفي ” ونشرت بأكبر المجلات العالمية على غرار مجلة ” Lancet” . وقد خلق شغف المجموعة العلمية في تونس بالبحث عن الأفضل ديناميكية إيجابية على مستوى التطوير والبحوث في الصحة بصفة دائمة ومفيدة في كافة المجالات .