وزير استرالي يصف صحافية بانها "ساحرة مسعورة" في رسالة وجهها خطأ اليها

0
534

[ad_1]

سيدني (أ ف ب) – اضطر وزير الهجرة الاسترالي للاعتذار الى صحافية متخصصة بالشؤون السياسية بعدما وجه اليها خطأ رسالة نصية يصفها فيها بانها “ساحرة مسعورة”.

وذكرت الصحف لاسترالية ان بيتر داتن كان يظن انه يوجه الرسالة الى وزير الشؤون البلدية السابق جايمي بريغز الذي اضطر الى الاستقالة الاسبوع الماضي بعدما اتهمته موظفة بسلوك غير مناسب في احدى حانات هونغ كونغ.

وكان داتن يعلق على افتتاحية كتبتها الصحافية سامنتا مايدن للصحف الصادرة الاحد عن مجموعة “نيوز كوربس” حول هذه الاستقالة الا انه اخطأ في هوية المرسل اليه.

وقال الوزير في بيان مساء الاحد “لقد اعتذرت اليها فورا وقد قبلت اعتذاري. وعلى مر السنين تبادلنا انا واياها الكثير من الكلام القاسي وقد ضحكنا من هذا الحادث الاخير”.

وقالت سامنتا مايدن الاثنين ان الحادث لم يغيظها مع ان الصحف الاسترالية ذكرت ان الرسالة تضمنت عبارات قوية. وكتبت صحيفة “ديلي تلغراف تقول ان الرسالة “كانت لاذعة جدا”.

واوضحت الصحافية لمحطة “استراليين برودكاستينغ كوربوريشن”، “نعم لقد وصفني باني ساحرة مسعورة. وكنت سعيدة جدا بقبول اعتذارات بيتر داتن. ما ان ارسل الي الرسالة التي جاء فيها +يا صديقي انها ساحرة مسعورة بعض الشيء+ ارسلت اليه رسالة كتبت فيها +يا صديقي لقد وجهت رسالتك الى الساحرة المسعورة+”.

وهي اعتبرت ان هذا الخطأ لا يستدعي استقالة الوزير.