نهائيات ” دليس دانون ” العالمية 2018 و 2019 : 700 طفل من مختلف أنحاء العالم يتجمّعون بمدينة برشلونة‎

0
30

تعتبر سنة 2019 سنة خاصة جدّا بالنسبة إلى كأس ” دليس دانون ” للأمم وهي كأس العالم للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 10 سنوات و 12 سنة .

وبالفعل تستعد مدينة برشلونة الاسبانية لاستقبال النهائي العالمي لسنة 2018 ونهائي 2019 في نفس الوقت بداية من يوم 12 أكتوبر 2019 وبنفس المكان وهو ” RCD Stadium ” أي بالمقر الرسمي لنادي ” إسبانيول برشلونة ” .

ونظرا إلى أهمية هذه المسابقة التي باتت تعرف بأنها كأس عالم حقيقية بالنسبة إلى الأطفال دون 12 سنة فإن التحضيرات التي بلغت أوجها من أجل تنظيم هذه النهائيات جديرة بأن تكون في مستوى تحضيرات أي كأس عالم أخرى خاصة أن ما لا يقلّ عن 700 طفل سيتوافدون على إسبانيا من أكثر من 32 دولة ليتقاسموا على امتداد 3 أيام تجربة إنسانية وعاطفية تخرج عن المعتاد ولحظات حقيقية من المتعة واللعب .

وستكون 20 دولة ممثلة في نهائيات الذكور لسنة 2018 وهي إفريقيا الجنوبية و الجزائر وألمانيا و أندورا و إنقلترا و البرازيل و بلغاريا و كندا و الصين و إسبانيا و الولايات المتحدة و فرنسا و المجر و إندونيسيا والمغرب وهولندا والبرتغال ورومانيا وسويسرا وبطبيعة الحال تونس التي سيمثلها فريق الترجي الرياضي التونسي بطل نسخة ” كأس دليس دانون ” لموسمي 2018 على المستوى الوطني .

ومن جهة أخرى ستكون 8 دول ممثّلة في صنف الإناث في النهائيات الخاصة بموسم 2018 وهي ألمانيا وإنقلترا والبرازيل وكندا وإسبانيا والولايات المتحدة وإيطاليا وفرنسا .

أما بالنسبة إلى كأس 2019 فستكون 20 دولة أيضا ممثلة في صنف الذكور وهي الجزائر وألمانيا و إنقلترا و بلغاريا و الصين و مصر و إسبانيا و فرنسا و المجر و إندونيسيا واليابان و المكسيك و المغرب و هولندا و البرتغال و رومانيا و السينغال و أوراغواي وبالطبع تونس التي سيمثلها أيضا فريق الترجي الرياضي التونسي صاحب كأس دليس دانون على المستوى الوطني للسنة الثانية على التوالي.

وفي صنف الإناث ستكون كلّ من إفريقيا الجنوبية وإنقلترا والأرجنتين وإسبانيا وفرنسا وإيطاليا واليابان والأوراغواي ممثّلة في النهائيات الخاصة بموسم 2019 .

2 pièces jointes