نبيل خمير: تونسي يسير بخطوات ثابتة نحو النجومية العالمية

0
118

نبيل خمير فنان تونسي سبق ان اخترع سنة 2005 آلة الراي جام التي هي عبارة عن عود وقيتار في نفس الوقت، و اصدر سنة 2006 البوم عطر بين الشرق والغرب في الولايات المتحدة الامريكية وحقق هذا الالبوم نسبة مبيعات قياسية حيث تقدم على الفنان ياني في عدد المبيعات في امريكا.

قدم نبيل خمير عديد العروض العالمية في موسيقى الجاز بطانجاز بالمغرب في نسختين و مهرجان البستان ببيروت حيث كان المشارك العربي الوحيد و سنة 2017 قدم عرضا بمهرجان الجاز الدولي بجنوب افريقيا امام 12 الف متفرج وقدم ايضا عرض افتتاح مهرجان الجاز بليتوانيا ثم بلاروسيا.

كما شارك مؤخرا في مسابقة ذو فويس بلجيكيا، وهي مسابقة مخصصة للمحترفين، وقدم اداء مميزا كمغني لا كعازف كما عرفناه وابهر المدربين الذين استداروا اليه الاربعة في نفس التوقيت وهذه لم نراها سوى مرة واحدة في هذه المسابقة الهامة.

وصل نبيل خمير الى النهائيات امام نجوم بلجيكيا في الغناء واصبح نجم الصحف والمجلات كفنان تونسي يقدم موسيقى مميزة على آلة من إختراعه.

بعد المسابقة تعاقد نبيل مع شركة انتاج امريكية وسيقوم بجولة فنية في روسيا خلال سنة 2018 كما يستعد لاصدار اول اغنية سينغل في موسيقى البوب.

هذا ما تحدث عنه الفنان التونسي المقيم ببلجيكيا نبيل خمير في ندوة صحفية عقدها بعد ظهر امس في نزل افريكا بالعاصمة التونسية في حضور مجموعة من الاعلاميين التونسيين وبعد الصحفيين المعتمدين لوسائل الاعلام العربية، وأجاب عن اسئلة الزملاء أما عن تطلعاته للظهور في المهرجات التونسية فأكد نبيل خمير أنه تونسي بالأساس ودائما للجمهور التونسي والعربي الأولوية، كما لاحظنا في احدى الفيديوهات ترويجه للسياحة التونسية عبر شاشات التلفزيون البلجيكي.

أما أهم ما بقي من مشاريع امكانية اشتراكه في عمل فني يجمع بينه وبين مدربه الذي صرح عبر شاشة التلفيزيون البلجيكي: يجب أن نكون سعداء لقدوم احد نجوم تونس بيننا لنستمتع بموسيقى متفردة.