ملتقى تيسدروس للفنون التشكيلية في المسرح الأثري بالجم

0
180


تحت إشراف المندوبية الجهوية بالمهدية، تنظّم دار الثقافة بالجم من 4 إلى 7 ماي الجاري ملتقى تيسدروس للفنون التشكيلية.
هذا الملتقى الذي يمثّل مبادرة جديدة تنضاف لمجمل المبادرات الثقافية الجديدة التي تؤسس لها المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية ودور الثقافة بالجهة، يأتي ليؤكد تنوّع المنتوج الثقافي في ولاية المهدية وتعدّده.
وحسب السيد سالم قاسم مدير دار الثقافة بالجم فإنّ عدد الفنانين التشكيليين المشاركين في التظاهرة ناهز الثلاثين من تونس والمغرب وليبيا ولبنان وبريطانيا وسيتمّ استقبالهم يوم 4 ماي الجاري.
وأشار قاسم أنّ إفتتاح الملتقى سيكون بمعرض جماعي يحتضنه المتحف الأثري بالجم يوم 5 ماي في حدود العاشرة صباحا، أمّا الورشات المتنوعة في الفنون التشكيلية الموجهة للأطفال والورشات في الرسم بمشاركة الضيوف فتنطلق في الرابعة بعد الظهر.
في اليوم الثالث وفي العاشرة صباحا تتواصل أشغال الورشات بساحة الفنون والمسرح الروماني، وفي المساء تنطلق فعاليات الندوة العملية بعنوان “المبدع التشكيلي والموروث الحضاري” ويقدم خلالها األستاذ خليل قويعة مداخلة بعنوان “ذاكرة المكان في الفضاء التصويري” ويقدم الأستاذ محمد المي مداخلة حول “رسوم الزبير التركي: استشراق جديد أم توظيف للتراث”، كما تقدم الأستاذة أحلام بوصندل مداخلة تحمل عنوان “التراث في التشكيل التونسي و مسألة التمثيل، في حين ستكون السهرة موسيقية بساحة الفنون.
أما اليوم الختامي للتظاهرة وفي المسرح الأثري فسوف يتمّ تدشين معرض إنتاجات الدورة مع حفل الاختتام و تكريم الفنان التشكيلي منجي معتوق.