مسابقة “Les Volants d’Or” لتكريم أفضل العلامات التجارية للسيارات في تونس

0
358

عرفت سوق السيارات في تونس خلال السنوات الأخيرة تطوّرا كبيرا خاصة من خلال دخول علامات عالمية معروفة نخص بالذكر منها العلامات الأوروبية والآسيوية من مختلف الأصناف . وقد خلق هذا التحوّل ديناميكية لا مثيل لها في السابق وأفرز منافسة ما فتئت تكبر وتشتدّ أكثر فأكثر بين الوكلاء في ظروف يمكن اعتبارها صعبة .
ولا شكّ أن التجديد والابتكار والتسويق والسمعة الطيبة والأداء الجيّد و خدمات ما بعد البيع كلّها عوامل تلعب دورا محدّدا في استمالة حرفاء مختلفين سواء كانوا خواصّا أو مهنيين .
وخلال ندوة صحفية انتظمت يوم الجمعة 18 جانفي 2019 كشفت شركة ” 2FAST ” التي تتولّى نشر بوابة المعلوماتwww.tunisieauto.tn ووكالة ” ADCOM ” وبمساندة ” OLA Energy ” النقاب عن برنامج أول حدث في هذا الإطار على المستوى الوطني وهو مسابقة ” المقود الذهبي ” (Les Volants d’Or’’ ) وهي مسابقة تعتمد على التصويت على الأنترنات (استطلاع رأي ) يعقبه حفل لانتخاب أفضل علامات السيارات في تونس سيتمّ تنظيمه يوم 30 جانفي 2019 بنزل فخم بضاحية قمّرت .
وفي هذا السياق صرّح مراد بوزيدي المسؤول عن شركة “2FAST ” ورئيس تحرير البوابة قائلا : “انطلاقا من نتائج عمليات سبر الآراء الثلاث التي تجرى على شبكة الأنترنات طوال 2018 على بوابة tunisieauto.tn برعاية البنك العربي لتونس (ATB ) أراد أصحاب هذه المبادرة أن يعطوا لهذا الحدث قيمة مضافة من خلال تنظيم نوع من الاحتفال بالسيارات يجمع المشغّلين والموزعين والمتدخلين في هذا القطاع في تونس “.
وأضاف مراد بوزيدي في الإطار ذاته : ” ولا شكّ أن هذا الحدث سيكون مناسبة أيضا لتثمين نتائج عمليات سبر الآراء التي نقوم بها على شبكة الأنترنات وتكريم علامات السيارات التي تتميّز بالأداء الجيّد وتحظى بالثقة ولها صورة طيبة في أذهان الناس وتتميّز بخدمات ما بعد البيع “.
ومن جهته قال صالح العبدلّي المدير العام لشركة ” OLA Energy Tunisie ” ( أويل ليبيا سابقا ) : ” نحن نهنّئ ونرحّب بكل مبادرة ترمي إلى تطوير تثمين السيارة في تونس . ومن هنا يأتي انضمامنا ودعمنا لهذا الحدث . نحن اليوم شركاء للعديد من الوكلاء المعروفين والعديد من علامات السيارات وموزّعي قطع الغيار . ويمكننا القول إن محروقاتنا وزيوت المحرّك والخدمات التي نقدمها والمنتجات المختلفة تنال الاستحسان يوميّا ومنصوح بها من قبل العديد من علامات السيارات من مختلف الأصناف . وسوف نواصل على درب الاستثمار والتجديد والابتكار دون انقطاع من أجل الاستجابة إلى كافة متطلبات المحركات الجديدة للسيارات التي أصبحت مسائل مثل الأداء التكنولوجي والطاقة والبيئة حيويّة جدا ومطلوبة بشدة لديها .”
وتجدر الإشارة في نفس الإطار دائما إلى أن قرّاء بوابة ” tunisieauto.tn ” صوّتوا بالخصوص لفائدة ” أفضل مصلحة ما بعد البيع لوكلاء السيارات ” و ” وأفضل علامة تجارية مممتازة (Premium ) ” و ” أفضل علامة جديدة ” في تونس .
أما ” كريستيان أبي نادر” ممثل وكالة ” ADCOM ” فقد صرّح قائلا : ” من خلال تصويت المستهلكين فإن العمل الذي تقوم به علامات السيارات هو الذي يقع إبرازه وتثمينه . صحيح أن علامات السيارات كثيرا ما تجني جوائز عملها وأدائها وتميزها من خلال أرقام المعاملات والبيوعات ونصيبها أو حصصها من السوق لكن اختيار تشريك الجمهور يسمح لنا أيضا بتقييم هذه العلامات ومجازاتها ومكافئتها حتى من خلال التعاطف ومن خلال سمعتها الطيبة …”.
وخلال احتفاليّة ” Les Volants d’Or ” ليوم 30 جانفي 2019 سيتم توزيع العديد من الجوائز الأخرى على علامات ووكلاء سيارات في تونس . ومن هذه الجوائز نذكر :

* المقود الذهبي لأفضل مبيعات ” Premium ” لسنة 2018
* المقود الذهبي لأفضل حدث لسنة 2018
* المقود الذهبي لأفضل مدير مبيعات للعلامة التجارية الدولية
* المقود الذهبي لأفضل بيع ” VP et VU ” لسنة 2018
* المقود الذهبي لأفضل بيع للإطارات المطاطية لسنة 2018
* المقود الذهبي لأفضل مدير مبيعات للعلامة التجارية في تونس
* المقود الذهبي للسيارة الأكثر بيوعا في تونس
* المقود الذهبي لأفضل ” صفحة فايسبوك ” بناء على تحقيق أجرته الوكالة المتخصصة ” KPEIZ ” .
ولإضفاء أجواء تنشيطية على هذا الحفل ستعلن شركة “2FAST ” عن برنامج النسخة الخامسة من مسابقة ” Miss Tuning Tunisie ” لسنة 2019 بالإضافة إلى ثلاثة عروض من تقديم الفائزات والكشف عن اسم الفائزة في “Miss Tuning ” لسنة 2018 .