كأس ” دليس – دانون ” 2019 : الفرق المدنية المتأهلة إلى الدور النهائي

0
94

تواصل دورة ” كأس دليس دانون للأمم ” 2019 إجراء منافسات النسخة ال19 من هذه المسابقة الرياضية المخصصة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ال10 وال12 .

فبعد أن دارت أغلب جولات الخاصة بالمرحلة التمهيدية للمنافسات المدرسية لكأس دليس دانون للأمم 2019 ، دار يومي الأحد 17 والاثنين 18 مارس 2019 التصفيات الخاصة بالفرق المدنية.

وقد احتضن ملعب حي الحبيب بصفاقس الجولة الأولى الخاصة بالفرق المدنية أين كانت المنافسة على أشدها بين الفرق المدنية التي تطمح للمراهنة على مكان في النهائي الوطني حيث كان الامتياز في نهاية المطاف إلى الملعب القابسي الذي توج ببطل دورة صفاقس بعد فوزه على النادي الصفاقسي ليحجز مقعدا له عن جدارة في النهائيات الوطنية.

هذا وشهدت الاثنين 18 مارس 2019 الجولة الثانية الخاصة بالفرق المدنية لولايات تونس وبن عروس وأريانة وبنزرت وباجة ونابل .

وبعد إجراء ماراطون من اللقاءات آلت الكلمة في النهاية إلى كل من الفرق المدنية التالية : الترجي الرياضي التونسي والنادي الافريقي والملعب التونسي وسبورتيغ بن عروس الذين انضموا إلى قائمة الفرق المدنية المتأهلة للأدوار النهائية التس ستقام موفى شهر أفريل القادم.

وللتذكير فإن الجولة الثالثة والأخيرة للفرق المدنية الخاصة بولاية سوسة ستدور يوم السبت القادم 23 مارس المقبل بالمركب الرياضي بالنجم الساحلي ليسدل الستار على قائمة الفرق المدنية التي ستتنافس في النهائي الوطني.

وحسب التقديرات فإن دورة هذه السنة تشهد مشاركة أكثر من 400 فريق مدرسي و32 فريقا مدنيا تونسيا يحدوها جميعا أمل كبير في الفوز باللقب الذي يؤهّل الفائز إلى النهائي العالمي الأكبر.

وتجدر الإشارة أن كل الأطفال المشاركين في هذه الجولات قد تمتعوا بكشف طبي مجاني من القافلة الصحية الخاصة بالدورة.

كما أقيمت على هامش المبارايات أجواء تنشيطية في محيط الملعب أين دارت المقابلات.

وللتذكير فان النسخة 19 من دورة كأس دليس دانون للأمم الخاصة بسنة 2019 تتميز بجمع فرق مدرسية من ولايتين كل أسبوع عوضا عن مشاركة فرق مدرسية عن كل ولاية.