قيادة المرأة في المملكة العربية السعودية

0
306

سيكون بمقدور النساء في المملكة العربية السعودية البدء بقيادة السيارات على طرقات المملكة بشكل قانوني بدءاً من 24 جوان 2018. ويعتبر هذه اليوم بالغ الأهمية في المملكة، ويسعدنا في هذا السياق أن نرحب بالنساء الى عالم قيادة السيارت ونشجعهن للمضي قدّام.

تقوم شركة فورد موتور كومباني على إيمان راسخ بأن حرية الحركة تدفع عجلة الازدهار، ويسرّنا اليوم أن نكون جزءاً من هذا الإنجاز الكبير في المملكة لنحظى بفرصة ثمينة لدعم النساء خلال هذه الفترة الاستثنائية.

تعليق
“انها لحظة تاريخية رائعة للنساء في المملكة العربية السعودية، حيث أنه في اللحظة التي سيجلسن فيها خلف عجلة قيادة سيارتهن، من المتوقع ان تتغير حياتهن بطريقة إيجابية. نحن نتطلّع قدماً لدعم جيل جديد كاملٍ من النساء السائقات في المملكة”– جيم فارلي، نائب الرئيس التنفيذي والرئيس، الأسواق العالمية، شركة فورد موتور كومباني.

#قدام_معنا
تقدم شركة فورد موتور كومباني هذا الفيديو كرسالة ترحيب بالنساء السعوديات في المقدمة، وفي مقعد السائق بالتحديد. وهو يقوم بتسليط الضوء على آمال وتطلعات هؤلاء النساء في اطار هذا الفصل الجديد في حياتهن. واحتضانًا لروح “قدام” وهي كلمة سعودية تعني حرفياً “في المقدمة”، أو بشكل تحاوري ، “يلا لنذهب”، تأمل فورد في إلهام النساء في المملكة للقيام برحلتهن بثقة.

مع اقتراب تاريخ 24 يونيو 2018، اليوم التاريخي حيث ستتمكن النساء في السعودية من القيادة على طرقات المملكة، قامت بعض موظفات شركة فورد الشرق الأوسط بمشاركة بعض النصائح مع أخواتهن.

أخبار صحفية حول قيادة المرأة في المملكة العربية السعودية:

1. فيما تستعدّ النساء لقيادة السيارات في المملكة العربية السعودية، أنتجت فورد الئحة من أفض النصائح حول شراء سيارة لمساعدة السائقات الجديدات خالل قيادتهن التجريبية الأولى
2. شركة توكيلات الجزيرة للسيارات تجهّز فرعها في الرياض، شارع التخصّصي، لاستقبال عميلات فورد السعوديات
3. صحافيات سعوديات يخضن غمار الكتابة حول عالم السيارات مع شركة فورد في دبي
4. فورد وجامعة عفت تدعمان تمكين المرأة بإطالق برنامج مهارات القيادة من فورد لحياة آمنة للنساء في السعودية احتفاء باليوم العالمي للمرأة
5. فورد وجامعة عفت يدفعان النساء على كتابة التاريخ في المملكة العربية السعوديّة من خالل دورة تعليم القيادة الآمنة

أفلام قصيرة:
1. مهارات القيادة لحياة آمنة للنساء- جامعة عفت في جدة.
2. شركة توكيلات الجزيرة للسيارات، فرع شارع التخصصي في الرياض، مع فريق المبيعات من النساء.
3. شركة توكيلات الجزيرة للسيارات، فرع الخريص الرئيسي.
4. سيارات فورد، خيار النساء السعوديات.

مقابلات مسجلة
1. مرام الحزر، مديرة مركز الاتصالات لدى شركة توكيلات الجزيرة
2. طالبات مشاركات في برنامج “مهارات القيادة لحياة آمنة للنساء”، جامعة عفت، جدة.
3. كريستال وورثم، مديرة التسويق في شركة فورد الشرق الأوسط وأفريقيا (للغة الإنجليزية).
4. سوسن نيغوصيان، مدير عام الشؤون الإعلامية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (للغة العربية).

الصور الفوتوغرافية:
1. مهارات القيادة لحياة آمنة للنساء- جامعة عفت في جدة.
2. شركة توكيلات الجزيرة للسيارات، فريق المبيعات من النساء مع مجموعة عملاء من السيدات.
3. سيارات فورد، إسكيب، إدج، إكسبلورر، خيار النساء السعوديات.

###
نبذة عن شركة فورد موتور كومباني
فورد موتور كومباني هي شركة عالمية تتخذ من مدينة ديربورن في ولاية ميشيغان الأمريكية مقراً لها. وتقوم الشركة بأعمال التصميم، والتصنيع، والتسويق، وتوفير الخدمات لمجموعة فورد الكاملة من السيارات، والشاحنات، والسيارات الرياضية متعددة الاستعمالات، والسيارات الكهربائية، إضافة إلى سيارات لينكون الفاخرة. كما تقدم الشركة خدمات مالية من خلال شركة فورد موتور كريديت، وتواصل تعزيز مكانتها الرائدة في فئة السيارات الكهربائية، والسيارات ذاتية القيادة وحلول النقل. ويوجد لدى فورد نحو 202,000 موظف في كافة أرجاء العالم. لمزيد من المعلومات حول فورد ومنتجاتها وشركة فورد موتور كريديت، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.corporate.ford.com.

تحظى شركة فورد بتاريخ عريق في منطقة الشرق الأوسط يعود إلى أكثر من 60 عاماً. ويدير المستوردون- الموزعون المحليون للشركة أكثر من 155 منشأة في المنطقة ويوجد لديهم ما يزيد على 7000 موظّف، معظمهم من الموظفين العرب. لمزيد من المعلومات حول فورد الشرق الأوسط يرجى زيارة الموقع www.me.ford.com.

تأخذ فورد الشرق الأوسط على عاتقها أيضاً مسؤولية المواطنة المؤسسية بإطلاق العديد من مبادرات المسؤولية الاجتماعية للشركات في المنطقة، مثل برنامج منح فورد للمحافظة على البيئة، ومحاربات بروح وردية: الحملة التي تهدف إلى نشر الوعي والتثقيف عن سرطان الثدي، ومهارات القيادة لحياة آمنة الموجه للسائقين الشباب، وأكاديمية هنري فورد لريادة الأعمال: المبادرة التدريبية لرواد الأعمال الشباب.