فورد كوغا الجديدة تصل مع المزيد من التكنولوجيا وأسلوب أكثر تألقا

0
91

 

 

مع أسلوبها المتقن ورفاهيتها العالية وأنظمتها المساعدة على القيادة، ومحركاتها الجديدة وتجهيزاتها المختارة، فورد كوغا الجديدة أضحت أكثر جاذبية من أي وقت مضى.متوفرة لذى ألفافورد.

 

“كوغا الجديدة تضم وظائف جديدة وتكنولوجيا عالية الدقة ستتيح للسائقين البقاء على اتصال والسفر بكل راحة وسلامة” يقول جو باكاج، نائب الرئيس لفورد أوروبا، المكلف بتطوير المنتوج. “إدراج النظام الجديد SYNC 3 من شأنه السماح للسائقين الاتصال مع سيارتهم وهواتفهم الذكية بشكل بسيط وشفاف”.

 

المزيد من الاتصال مع SYNC 3.

 

تتيح فورد كوغا الجديدة للسائقين التحكم في هواتفهم الذكية، الراديو، والملاحة، ونظام التكييف باستعمال التحكم الصوتي البسيط  بفضل نظامها الجديد المتعدد الوسائط الموصول SYNC 3.

 

ويتوفر SYNC 3 على شاشة جديدة باللمس 8’ يمكن للسائقين استعمالها بنفس طريقة استخدام هواتفهم الذكية. وأكثر بساطة، الواجهة الجديدة تدمج قوائم جديدة ووظائف تكبير الصورة.

 

 

مستعملو الأيفون يمكنهم أيضا تفعيل “آبل كار بلاي” (Apple CarPlay) الوسيلة الأكثر ذكاء والأكثر أمانا لاستخدام أيفونه بالسيارة والذي يتيح للسائقين إجراء مكالماتهم الهاتفية، الاستماع الى الموسيقى وارسال وتلقي الرسائل، الحصول على مسار الملاحة المفعل وفق حالة الرواج، والكثر من ذلك ألا يفقد تركيزه على الطريق. اما مستعملو الأندرويد فيمكنهم تفعيل “أندرويد أوطو” Android Auto، الذي يجعل من التطبيقات والخدمات مثل غوغل سيرش وغوغل مابس وغوغل بلاي، متاحة بشكل آمن ومندمج بالكامل. ويمكن تحيين النظام عبر مجرد اتصال بالويفي فقط.

 

 

ويدمج النظام أيضا تقنية SYNC AppLink الذي يتيج مراقبة تشكيلة واسعة من تطبيقات الهواتف الذكية مثل سبوتيفي (Spotify) و ماي بوكس مان (MyBoxMan) و أكي ويذر (AccuWeather).

 

 

دعم جديد للسياقة

 

تتوفر كوغا الجديدة على أحدث نسخة من نظام للتوقف شبه أوتو ماتيكي  Active Park Assist الذي يتيح التوقف ” بيئة مواتية” وأيضا بالخلف بين سيارتين بأمكنة “ضيقة”، بفضل وظيفة “المساعدة على ركن السيارة عموديا” . هذه التقنية تم اختيارها من قبل نصف زبائن كوغا السنة الماضية.

 

 

.

الجيل الجديد من تكنولوجيا فورد مايكي (Ford MyKey) تسمح للمالكين برمجة مفتاح ثان لكوغا _مخصص على سبيل المثال لسائق شاب_ الذي يحد من المكالمات الهاتفية الواردة ، ويحد من السرعة القصوى، ويمنع عدم تفعيل أنظمة المساعدة على السياقة والأمان، ويخفض من مستوى صوت الراديو ويكتمه اذا ماكن حزام السلامة غير مثبت.  ويوفر نظام “مايكي” (MyKey) المطور المزيد من إمكانات خيارات الإعداد.

 

رشاقة وأناقة

 

كوغا الجديدة اعتمدت مظهرا رياضيا يضاهي مظهر فورد إيدج الجديدة. حصلت على تحديثات وإضافات جديده بها والتي جعلتها أكثر تميزا وجاذبية. المصابيح الأمامية جاءت بحجم صغير وأكثر حده كما أنها أيضا مسحوبة على طرفي السيارة كما جاءت بتقنيه LED ومصابيح مضادة للضباب أنيقة.

 

المصابيح الخلفية تعزز كذلك من سمة دينامية السيارة. فكوغا الجديدة تتوفر علاوة على ذلك، تشكيلة جديدة من إطارات العجلات بمقاسات 17’’ و 18’’ و19’’ متوفرة بأنواع مختلفة. وانضاف الى الكاتالوج لونين جديدين: جارد والنحاسي.

ويتراجع مكون القطر تلقائيا تحت المصد الخلفي عندما لا تكون قيد الاستعمال.

 

 

الفضاء الداخلي لكوغا الجديدة تمت إعادته وإضفاء رونق عليه من أجل توفير أفضل هندسة وأناقة وراحة لركابها.

 

عجلة القيادة ونظام التكييف يعتبران أكثر سهولة ويتوفران على مفاتيح أقل عددا وأكثر وضوحا. عجلة قيادة بخاصية التسخين متوفرة كذلك لتحسين الراحة خلال فترات انخفاض درجات الحرارة، وفي نسختها بعلبة محول السرعات الأوتوماتيكية، تتميز كوغا بأزرار تحميل بعجلة القيادة.

 

وجاء كوغا الجديد بتصميم داخلي أكثر ترحابا وودية، فهذه السيارة تضم الآن مكبح لركن السيارة إلكتروني يسمح بفسح المجال من أجل تحسين التخزين في الوحدة المركزية. ويشعر مؤشر إغلاف الباب السائقين بسرعة عندما تغلق الأبواب.

 

 

وتقترح كوغا الجديدة مع نظام فتح صندوق السيارة الخلفي بدون استعمال اليد، حيث يمكن فتحها بحركة قدم خفيفة أسفل صندوق السيارة، ويكون ذلك مفيدا عندما تكون اليدان تحملان أغراضا ما. وبأوروبا زبون من أصل ثلاثة فضلوا هذا الخيار.

 

 

محرك قوي ومستقل

 

وتتميز فورد كوغا الجديدة بآخر صيحات تطوير محركات البنزين “إيكوبوست” مع أداء مثالي وتكاليف أقل.

 

وتتوفر محركات البنزين إيكوبوست، هي الأخرى، على تكنولوجيا عالية من قبيل الحقن المباشر بالضغط العالي والتوزيع المزدوج المستقل بالتوقيت المتغير. ومن بين محركات البنزين لكوغا الجديد، هناك على سبيل المثال:

 

  • محرك من سعة 1.5 لتر إيكوبوست متوفر بنسخة ثنائية الدفع بناقل حركة يدوي بـ 6 السرعات 150 حصنا، ومعدل استهلاك بـ 6.3 لتر/100 كلم وإصدار انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون يعادل 150 غرام/ كلم.

 

  • تحمل السيارة محرك ايكوبوست سعة 5 لتر يولد قوة تبلغ 182 حصان مع عزم دوران. بجانب توفر ناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات “7.51/100 كلم بـ 173 غ من ثاني أوكسيد الكاربون في الكيلومتر”.

 

ولتحقيق المزيد من اقتصاد الوقود، تتوفر النسخات المختلفة على تكنولوجيا Stop&Start ونظام الفرملة المتجدد.

 

زيادة الوضوح والسلامة

 

المصابيح الأمامية التكييفية متوفرة لأول مرة بكوغا. فهذا النظام يستشعر ظروف الإنارة المحيطة ويحسن تلقائيا الرؤية عن طريق ضبط زاوية شعاع المصابيح الأمامية ثنائية الزينون الجديد، اعتمادا على سرعة وزاوية التوجيه والمسافة بين السيارة من الأشياء الموجودة أمامها.

 

 

نظام الإضاءة الأمامي التكيفي يطور تلقائيا الوضوح عندما تتدهور الأحوال الجوية. فعندما يستشعر تساقط الأمطار يقصر ويمدد حزمة الأضواء بغية إلقاء الضوء بشكل أفضل على جانب الطريق وعدم مضايقة السيارات بصريا القادمة من الاتجاه المعاكس.

 

 

غطاء محرك سيارة كوغا الجديدة يتوفر على قبة مركزية واسعة تعزز من مظهرها الرياضي، ولكن يتيح أيضا للهيكل تحسين ليونة غطاء المحرك لحماية الراجلين في حالة وقوع حادثة سير. وتمت أيضا إعادة تصميم الصندوق الخلفي وغطاء المحرك بشكل يقلص من الأضرار المحتملة التي يمكن أن تلحق بالأجزاء الأكثر تكلفة التي يتم تغييرها بعد الاصطدام.

وتقترح كوغا الجديدة كذلك تكنولوجيات متطورة مختلفة مثل:

 

  • النقل المدمج الذكي iAWD الذي يقوم بتعديل كمية عزم الدوران المنقل إلى كل عجلة ويحسن التعامل مع الطريق وقدرة جر السيارة في ظروف صعبة
  • منحنى نظام التحكم في السرعة يقلص من خطر فقدان التحكم في المنعرجات بملاءمة عزم الدوران وفرامل المحرك لمساعدة سائق السيارة في الحفاظ على التحكم.
  • مراقبة ناقل عزم الدوران، الذي يحسن من تجربة السياقة من خلال تطبيق الفرامل بشكل خفيف على العجلات الداخلية لتسهيل جر وتباث السيارة في المنعرجات.

 

 

“إن التكنولوجيا المتطورة مثل النقل المدمج الذكي تحسن سلامة زبائننا” يقول جو باكاج. ويضيف “هذا النظام الجديد يقيس طرق اتصال العجلات مع الطريق ويمكن أن يقوم بتعديلات في أقل من 20 ميلي ثانية، أي 20 مرة أكثر من سرعة رمشة عين”.