غرفة التجارة والصناعة لصفاقس: نحو تعزيز قدرات المؤسسات ببرنامج ثري ومتنوع لسنة 2021‎

0
61

في إطارالإحاطة بمنظوريها ومساندتهم والعمل على فتح الآفاق وتوفير فرص جديدة للاستثمار، أعدت غرفة التجارة والصناعة لصفاقس برنامجا ثريا ومتنوعا لسنة 2021.

يهدف هذا البرنامج إلى تقديم خدمات متميزة ونوعية تمكن المؤسسات من تعزيز قدراتهاللتصدي للانعكاسات السلبية التي سببتها جائحة كورونا على المؤسسات بشكل خاص وعلى الاقتصاد بشكل عام.

يشتمل هذا البرنامج على أنشطة عديدة وتظاهرات مختلفة أهمها انعقاد الدورة السادسة عشر للصالون المتوسطي للبناء“MEDIBAT 2021” من 06 إلى 09 أكتوبر بصفاقس والذي يتزامن مع الذكرى الثلاثين لانبعاثه. علما وان الغرفة عازمة على إتباع الإجراءات الوقائية والصحية اللازمة لحماية المشاركين في هاته التظاهرة العالمية المميزة.

إلى جانب البرامج المتنوعة والثرية مع إفريقياوالمتمثلة في تنظيم الدورة الثالثة للصالون الإفريقي للبناء “AFRIBAT” بالكاميرون ومعرض المنتوجات التونسية”Made in Tunisia” بكينشاسا – الكنغو الديمقراطية – خلال شهر ديسمبر2021.

كماشرعت الغرفة في تنفيذ برنامج متميز مع الشقيقة ليبيا منذ بداية السنةحيث برمجت العديد من البعثات والمنتديات الهامة لإحياء وتمتين العلاقات الاقتصادية مع ليبيا. وقد كانت أولى المحطات لهذا البرنامج، بعثة الأعمال المتعددة الاختصاصات التي تحولت إلى طرابلس من27 فيفري إلى 2 مارس وقريباالمنتدى التونسي الليبي المزمع انعقاده يومي 20 و21 ماي بصفاقس وبعثتي الأعمال الى مصراتة و بنغازي في ماي وجوان والمشاركة التونسية في معرض ليبيا للإنشاءات من 28 جوان إلى 1 جويلية.

هذا إلى جانب الدورة الثالثة لمنتدى التصدير “” Tunisia Business Export خلال شهر نوفمبر والمعرض الافتراضي للصناعات التقليدية ومنتدى التحكيم والعديد من الدورات التكوينية وإحداث جامعة المؤسسة.

كما يجدر الإشارة إلى مشاركة الغرفة في العديد من المشاريع الأورومتوسطية(Mesdsta@rts، TECHLOG ، ReSt@rts) ودعمها لمشروع إنشاء منطقة اللوجستية بقرقور).

وفي إطار التواصل مع منظوريها، أعدت الغرفة تطبيقة جوال تمكن المؤسسات من مواكبة أنشطتها والتعرف الحيني على مستجداتها.