عيد الورد بأريانة

0
37

عقدت الهيئة المديرة لمهرجان عيد الورد بأريانة يوم الاربعاء ندوة صحفية قدمت خلالها برنامج الدورة الثالثة و العشرين التي تنطلق يوم الجمعة 17 ماي لتتواصل الى غاية 25 ماي 2019.

واستعرض السيد محمد فاضل موسى رئيس بلدية اريانة في بداية الندوة الاجراءات البلدية التي رافقت الاعداد لهذه الدورة من تهيئة وتعبيد و تنظيف الانهج و الشوارع بمدينة اريانة الى جانب توزيع المشاتل على العائلات ومساعدتهم على تزويق شرفاتهم استعدادا لهذا الموعد السنوي

واضاف انه سيتم خلال ايام المهرجان تدشين حديقتين بجهة المنزه السادس الى جانب تزويق قبة بئر بلحسن وتعزيز المساحات الخضراء بمنتزه النحلي.

من جانبه اكد السيد انيس معزون مدير المهرجان ان الهيئة اعدت هذه السنة برنامجا تشاركيا مع مختلف مكونات المجتمع المدني بالجهة وهو ما بتجلى في البرنامج الذي ينطلق يوم الجمعة بعرض الكرنفال ثم تدشين معرض الورد ومعرض الحرفيات ومعرض الفن التشكيلي.

مستجدات هذه الدورة ستشهد تزويق قبة بئر بلحسن ورسوم جداريات من انجاز نادي معهد المهندسين المعماريين الى جانب تنظيم فسحة بالدراجات المزركشة بالورود ستجوب المدينة و توزع الورود على المواطنين.

واضاف مدير المهرجان انه سيتم تنظيم ندوة فكرية حول تاريخ الورد في اريانة الى جانب تنظيم يوم مفتوح لتوزيع المشاتل مجانا كما ستشهد هذه الدورة تنظيم مسابقة ملكة جمال الورد ومسابقة اجمل شرفة بالمدينة.

هذا وتتخلل ايام المهرجان فقرات ترفيهية للأطفال والعاب تراثية ومسابقات رياضية فيما سيختتم المهرجان بالعرض الفني فلاقة وتوزيع الجوائز على المشاركين