علامة ” أريستون ” تختار تونس للاستقرار بها وتفتتح قريبا مصنعها الجديد بجهة قصر السعيد

0
72

تستعدّ العلامة الإيطالية ” أريستون ” المتخصصة في التدفئة وإنتاج الماء الساخن المنتمية إلى مجموعة Ariston Thermo للاستقرار بتونس . وتسجل هذه العلامة الشهيرة حضورها في ما لا يقل عن 150 بلدا عبر العالم وتنجز رقم معاملات لا يقل عن 1.5 مليار” يورو ” .
وبعد نقلها من الصين إلى تونس سيستقر مصنع ” أريستون تارمو تونس ” بالمنطقة الصناعية بقصر السعيد من خلال ” الشركة التونسية للتدفئة ” التي تبقى الشريك التاريخي لعلامة ” أريستون ” منذ أكثر من 20 سنة .
وبالتأكيد هناك العديد من الأسباب التي جعلت علامة ” أريستون ” تختار تونس للاستقرار فيها على غرار القرب الجغرافي واليد العاملة المتوفرة والملائمة واعتبار تونس سوقا واعدة في مجال سخانات بيوت الاستحمام في بلد يعرف عادة فصل شتاء قاسيا بالإضافة إلى اتفاقيات التبادل الحرّ .
وبالإضافة إلى هذه العناصر الموضوعية هناك أيضا الامتيازات الجمركية والناحية اللوجستيّة المرنة والسهلة .
ومن المتوقع أن تنتج ” أريستون تارمو تونس ” التي ما زالت في طور التثبيت أكثر من 200 ألف قطعة خلال السنوات الثلاث القادمة . وتخطط المؤسسة التي ستشغّل 60 عاملا و15 إطارا أن ينتج مصنعها 80 ألف قطعة بالنسبة إلى سنة 2018 وهذا المعدل من الانتاج سيتطوّر تدريجيا ليبلغ 200 ألف قطعة .
وتهدف مؤسسة ” أريستون ” الموجودة حاليا في كل من المغرب ومصر من خلال تركيز ” أريستون تارمو تونس ” إلى تعزيز حضورها بالمنطقة ومضاعفة إنتاجها قدر المستطاع .
وللإشارة فقط فإن علامة ” أريستون ” تشغّل حوالي 7600 شخص بين عمال وإطارات بكافة مواقعها في العالم . وتأتي نسبة 10 بالمائة من رقم معاملاتها من إيطاليا … وهي تنتج حاليا 12 ألفا من سخانات الماء الخاصة ببيوت الاستحمام .