عبير النصراوي تستهل سنة 2016 من بلجيكيا وتعد لمشروع ضخم في فرنسا

0
353

عبير النصراوي تستهل سنة 2016 من بلجيكيا وتعد لمشروع ضخم في فرنسا كما عودتنا سفيرة الاغنية التونسية في اوروبا عبير النصراوي اجتهادها وظهورها المتواصل في العالم ستكون سنة 2016 -التي تتمنى فيها الخير لبلدها والعالم اجمع الاستقرار والرفاه- حافلة بالاعمال الفنية و عروض موسيقية تنطلق بعد ايام قليلة..

يوم 14 جانفي ستقدم عرضا موسيقيا في مدينة Gand البلجيكية في قاعة De centrale التي ارتأت تكريم تونس في الذكرى الخامسة للثورة.

تقدم القاعة عروضا ثقافية على مدى السنة والجدير بالذكر ان عبير كانت غنت فيها منذ سنتين أثناء جولتها مع رباعي الجاز البلجيكي حجاز وتركت انطباعا جيدا جعل المنظمين لا يترددون في اقتراحها الصوت المكرم لتونس في ذكرى الثورة.

ستكون عبير رفقة موسيقيين تونسيين مقيمين في باريس هما أحمد الجبالي عازف العود والمدير الفني لعروضها وسيف الدين هلال عازف الايقاع وموسيقيين فرنسيين هما جيروم سوغان Jérôme Seguin على الباص وأوليفيي كاهور Olivier Cahours على آلة الغيتار ويتراوح برنامج العرض بين أغانيها الخاصة وأغاني تونسية من التراث الجميل في رؤية موسيقية حديثة وتعد بعرض متميّز كما عوّدت جمهورها دائماً.

تنتقل بعد ذلك إلى العاصمة البلجيكية بروكسال لتقديم عرض ثاني يوم 15 جانفي في الفضاء الثقافي زوآرت Zoart في عرض ثنائي مع عازف العود أحمد الجبالي وبرنامج حفل يتراوح بين الأغاني التونسية والشرقية في عرض يروي عطش المحبين للموسيقى الأصيلة.

هذا وتحضر النصراوي لعمل جديد في معهد العالم العربي اختارت له عنوان “في قلب المتصوّف” وتقدمه يوم 27 ماي في إطار الموسم الثقافي للمعهد تقدم فيه الغناء الصوفي الإسلامي ترافقها كورال من الفرنسيين بتقنية أداء كنائسية وأرادت بهذا التأكيد على رسالة التسامح والتآخي التي تحرص عليها دائماً واللقاء حول ما يجمع ولا يفرق وهو الحب الالهي.

يلتقي في العرض ثلاثة فنانين متميزين، عبير النصراوي في الأداء والتونسي المقيم في بلجيكا مفضل عظوم وهو عازف العود والمشرف الموسيقي على العرض والفرنسية أغات بيولاس Agathe Bioulès وهي قائدة الكورال.

والجدير بالذكر ان عالم الغناء الصوفي ليس غريبا على عبير النصراوي ونذكر تجربتها مع سمير العڤربي في الحضرة سنة 1998 ومع نصير شمة في مصر سنة 1999 حيث شاركت في عرض ” ليلة العشق الالهي ” وتجربتها مع خالد بن يحي في عرض ” بحور العشق ” التي لا تزال تتواصل منذ سنة 2008.