” صانوفي ” تعزز التزامها بمكافحة الألم وتضع المريض في قلب اهتماماتها

0
129

بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الألم الذي أقرته المنظمة العالمية للصحة ويتزامن مع ثالث يوم اثنين من شهر أكتوبر لكل سنة أطلقت ” صانوفي ” حملة تحسيسية تحت عنوان: ” الوجيعة ما تخليكش تعيش احلى اللحظات ؟ ” .

وسواء يعاني المريض من ألم لمدة قصيرة المدى على غرار آلام الرأس أو المعدة ، أو بأمراض مزمنة وطويلة المدى ، فإن ملايين الناس يعانون أيضا من الألم الجسدي وكذلك من الألم النفسي في تونس وفي كافة أنحاء العالم.

علبة دواء على 5 في تونس تعالج الألم و9 أشخاص على 10 يعانون منه
انطلاقا من أنها شريكة في المسار الصحي وتحمل تجربة أكثر من 50 سنة في معالجة الألم عززت ” صانوفي” التزامها بتحسين تكفّلها بهذا الأمر في تونس. وفي هذا السياق قال الدكتور شكري الجريبي المدير العام لمؤسسة ” صانوفي-تونس”: ” نحن نأمل دائما أن نساهم في تحسيس مختلف الأطراف المعنية بأهميّة التصرّف والتدخّل سواء على مستوى التشخيص أو على مستوى التكفّل بالمرضى”.

فيما يخصّ حملة ” صانوفي ” التحسيسية ترتكز على محورين رئيسيين وهما:
– تسليط الضوء على المريض ووضعه فيقلب اهتمامها لمكافحة الألم من خلال القيام بحملات تحسيس وإعلام (عبر الإذاعات وشبكات التواصل الاجتماعي الموجّهة …) والتركيز على التكفّل بالمرض من أجل جعل المرضى يعيشون حياتهم بصفة أفضل والاستجابة إلى آمالهم في الحياة.

– الجمع بين أفضل العلوم والمعايير العالية للجودة الصيدلانية من أجل توفير الأدوية المتنوّعة والمناسبة التي تتلاءم مع المستوى 1 والمستوى 2 لمنظمة الصحة العالمية وتمكّن هذه العلاجات من المكافحة الفعّالة للآلام الخفيفة والآلام المكثّفة.

– الرغبة وإرادة المساهمة في وضع نظام حوكمة ناجع وفعّال من أجل تنظيم التكفّل – الرغبة وإرادة المساهمة في وضع نظام حوكمة ناجع وفعّال من أجل تنظيم التكفّل بالمرض على مستوى المؤسسات العمومية والخاصة بالإضافة إلى الإنصات إلى احتياجات المهنيين في قطاع الصحة ومرافقتهم في ما يقومون به يوميّا مع وضع برنامج للتكوين المستمرّ حول التكفّل بالألم “Pain Club Douleur ” . وعلى هذا الأساس تم منذ أكثر من تسع سنوات تكوين أكثر من 5000 طبيب وصيدلاني وطبيب أسنان ومحضر أدوية بمختلف الجهات في تونس .

ماذا تعرف عن ” صانوفي” ؟
هي مؤسسة ” بيو-صيدلانية ” عالمية متخصصة في الصحة البشرية غايتها مرافقة أولئك الذين يتعرّضون إلى صعوبات صحيّة من النساء والرجال من خلال مدّ المرضى باللقاحات وتوفير علاجات مبتكرة وأدوية للعموم في ميادين مهمّة جدا من أجل سعادتهم. وتقوم ” صانوفي” بمرافقة المصابين بأمراض نادرة بالإضافة إلى ملايين البشر الذين يشتكون من أمراض مزمنة وحادة.
وتعمل ” صانوفي” من خلال 100 ألف من المتعاونين معها في 100 بلد في العالم على تحويل الابتكارات العلمية إلى حلول صحية في كافة أرجاء العالم.

ماذا عن ” صانوفي- تونس ” ؟
تسجل ” صانوفي-تونس” حضورها منذ عدة عقود وتحتلّ مرتبة الريادة في سوق الأدوية في البلاد. وتتمثّل أنشطتها في التسجيل والإنتاج والتوزيع وتسويق المنتجات الصيدلانية (أدوية مبتكرة وأدوية كلاسيكية وأدوية جنيسة ولقاحات وأدوية للعموم).