شاحنات تاتا موتورز النفعية متوفرة حاليا لدى الوكيل الرسمي شركة المحرك

0
945

شاحنات تاتا موتورز النفعية متوفرة حاليا لدى الوكيل الرسمي شركة المحركتمثل شاحنات تاتا موتورز النفعية الجديدة الخيار الأمثل من حيث السعر والاقتصاد في استهلاك الوقود والكفاءة والقدرة على تحمّل الأوزان الثقيلة. وجهّزت هذه الشاحنات بأحدث وأنجع محرك مبتكر من شركة تاتا موتورز.

محركات ذات آداء متميز و ناجع

تتميز جميع شاحنات كزينون بمحرك ديزل ذي 4 إسطوانات بسعة 2.2 لتر. ويعتبر هذا المحرك من أحدث المحركات لشركة تاتا وهو متحصّل على المعيار الأوروبي الثاني Euro 2 .

أهم المميزات التقنية لشاحنة كزينون:

  • نظام حقن مباشر بالمساق المشترك
  • 103 كيلو واط (140 حصان) 4000 دورة في الدقيقة

و تمثل النجاعة العالية نقطة قوة هذه المحركات، وقد أثبتت الاختبارات الميدانية أن مجموعة نقل القدرة تسمح باقتصاد من 5 إلى 8% من استهلاك الوقود مقارنة بالأصناف المنافسة حسب أوضاع القيادة وبفضل تحكم جيد في علبة السرعة.

و يؤكد الضمان (18 شهر أو 150000 كم) الذي نقدمه مع كل الأصناف ثقتنا العالية في الإمكانيات التقنية لشاحنة كزينون. وتستفيد تاتا موتورز من شبكة شركة “المحرك” المتواجدة حاليا في مدينتي تونس وسوسة و لاحقا في مدينة صفاقس.

التصميم الداخلي لشاحنة كزينون: أناقة ورفاهية

تتميز تاتا كزينون بمقاعد مصنوعة من قماش مريح يشعر السائق والركاب بالرفاهية وبمساحات واسعة للأقدام مما يجعلها مناسبة للمسافات الطويلة.

وتتميز مقصورة القيادة بتصميم فخم و بالعديد من الخصائص الوظيفية. و يعتبر شكلها المتناظر والمنظّم بوضوح أفضل ضمان لسلامة قصوى خلال توجيه الشاحنة. وتنفرد المقصورة أيضا بديكورات داخلية فخمة لا توجد عادة في نفس الصنف من السيارات الأخرى.

مميزات الأصناف الثلاثة لشاحنة تاتا كزينون Xenon

تتوفر تاتا كزينون Xenon حاليا في صنف مقصورة بدفع ثتائي 4×2، كما سيتم تزويد السوق التونسية بصنفين آخرين ذات 4 أبواب منها صنف بدفع رباعي. هذا وستتوفر الشاحنة ذات الدفع الرباعي بمقصورة واحدة خلال سنة 2016.

تاتا كزينون Xenon الشاحنة الرائدة في اقتصاد الوقود: كفاءة قصوى

سواء تعلق الأمر بعلبة السرعة، المحور الخلفي، نظام التوجيه أو الوحدات الملحقة بالمحرك، ركز مهندسو تاتا على تحقيق أقصى قدر من الكفاءة. فمتوسط استهلاك الديزل هو أقل بحوالي 20 في المائة مقارنة بمنافساتها.

كما أنّ حاوية الشحن في نسخة 4X2 (2 أبواب) تعتبر من أكبر حاويات الشحن في السوق التونسية، ما يسمح للشركات المتوسطة والصغرى بتقليص عدد الرحلات بين موقع الإنتاج والحريف.

سوبر آيس: 

أطلقت سنة 2006، وهي شاحنة نفعية صغيرة الحجم فازت بجائزة أفضل تصميم للشاحنات النفعية الخفيفة في البرنامج المرموق والشهير Top Gear على قناة الـ “بي بي سي”. ويعتبر وزنها (أقل من 1 طن) وطولها (2 متر و63 سنتيمتر) وشعاع الدوران القصير واستهلاكها المنخفض للوقود هما من أبرز سماتها.

وتعتبر شاحنة سوبر آيس الصغيرة أفضل شريك لنقل البضائع في كل من المناطق الريفية والحضرية وذلك بفضل حجم محركها 700 سنتيمتر مكعب بقوة 52 كيلو واط و4500 دورة في الدقيقة وعزم دوران قدره 135 نيوتن متر ذو 2500 دورة في الدقيقة.

* مـزايا السوبر آيس:

  • أداء عالي عند تسليم السلع داخل الأزقة الضيقة
  • شعاع دوران قصير
  • تكاليف تشغيل منخفضة
  • تمنح حلولا اقتصادية ومريحة لنقل البضائع
  • تمثل الخيار الأمثل في الشوارع الضيقة وخلال حركة المرور المكتظة
  • سعر معقول وتكاليف صيانة تنافسية وهو ما يمثل استثمارا جيدا للشركات الصغرى والمتوسطة وأصحاب المشاريع الخاصة

* سوبر آيس: أداة تشغيل عملية وحل فعال للشركات الصغرى والمتوسطة 

يمكن لشاحنة سوبر آيس استيعاب حمولات ثقيلة لأنشطة تجارية مختلفة، وهي تمثل حلا للتجار المتجولين العاملين في المجالات التالية:

  • نقل المشروبات
    • نقل وتبريد كميات متوسطة من البضائع القابلة للتلف
  • نقل الأدوية
  • مقهى ومطعم أكلات سريعة متنقل

 

لمحة عن شركة تاتا موتورز:

شركة تاتا موتورز المحدودة، سابقا تيلكو TELCO، هي شركة هندية متعددة الجنسيات لتصنيع السيارات، مقرها مومباي بإقليم ماهاراشترا، وهي أحد الشركات التابعة لمجموعة تاتا. في مارس 2008 اقتنت تاتا موتورز علامات جاغوار و لاند روفر و روفر من شركة فورد الأمريكية.

 

وتمثل شركة “المحرك” وفرعها “إيكار” علامة “تاتا موتورز” في تونس. واعتمدت تاتا موترز على الموقع الاستراتيجي للنسيج الصناعي التونسي المتكوّن من العديد من المزوّدين ذوي المنافسة الكبرى و اليد العاملة المتدرّبة على أحدث تقنيات الصناعة و خاصّة صناعة السيّارات.