سلام باتشام Salam Pacem : عرض موسيقي للفنانة عبير النصراوي

0
157

سلام باتشام Salam Pacem – هو العنوان الذي اختارته الفنانة عبير النصراوي لعرضها الجديد في النسخة الثالثة من الاحتفال بالمولد النبوي الشريف بتنظيم من معهد الثقافات الاسلامية بباريس (ICI)
تقترح عبير النصراوي عرضا موسيقيا يجمع بين التقاليد العربية والغربية ويؤكّد على فكرة التعايش والمحبة بين الأجناس والأديان وتمزج فيه بين الإنشاد الصوفي والسماع من مختلف الأقطار الإسلامية وبين التراتيل المسيحية من التقاليد البيزنطية للكنيسة الأرثدوكسية والكاثوليكية باللغتين العربية واللاتينية.
اختارت النصراوي عنوان سلام – باتشام )سلام باللغة اللاتينية( تعبيرا عن تلك الحاجة النفسية وذلك المطلب الروحي الذي يسعى إليه الكل ويجده الكثير في التصوف كفلسفة محبة وقبول للغير والاختلاف.
سلام – باتشام بتصور من عبير النصراوي، يشاركها العرض أحمد الجبالي في الإدارة الفنية والتوزيع الموسيقي ونانسي نعوس في الإخراج المسرحي وكورال Médias Voce ميديا فوتشي في الغناء الأوبرالي ونساء الطريقة العلوية في الغناء العربي.
العرض من إنتاج معهد الثقافات الإسلامية بباريس ويقدّم لأول مرة مساء الاثنين 26 نوفمبر الجاري بمعهد العالم العربي بباريس ابتداء من الساعة الثامنة والنصف مساء.