خمس نصائح من فورد للسلامة على الطرقات خلال موسم الأعياد

0
148

تشهد طرقات المدن كثيراً من حالات الازدحام والاختناقات المرورية أثناء موسم الأعياد، لا سيما أن الآلاف يغتنمون هذه الفترة للابتعاد عن صخب العمل ونيل قسط من الراحة بصحبة أفراد العائلة والأصدقاء.

وصحيح أنه موسمٌ للاحتفال والمباهج، لكنه أيضاً فترة ينبغي فيها على السائقين توخي الحيطة والحذر أثناء القيادة، نظراً للارتفاع الذي تشهده معدلات حوادث الطرق والوفيات والإصابات خلال الموسم.

وتتضمن بعض مسبباتهذه الحوادث الازدحامات المرورية والنعاس والتوتر. وحرصاً منها على مساعدتكم للوصول بسلامة إلى أحبائكم، تقدم لكم فورد خمس نصائح للقيادة الآمنة خلال رحلتكم إلى المنزل:

1. تأكدوا من جاهزية السيارة
قبل الانطلاق في رحلتكم، هناك بعض النقاط الأساسية التي يجدر بكم تفقدها لضمان جاهزية سيارتكم للمسافات الطويلة. فقبل الانطلاق، تفقدوامستويات الزيت وسائل غسيل الزجاج وضغط الإطارات، واحرصوا أيضاً على ملئ خزان الوقود. وبوسع نظام الملاحة SYNC 3في سيارات فورد إرشادكم تلقائياً إلى أقرب محطة عند انخفاض مستوى الوقودفي السيارة. وإذا كنتم مسافرين بصحبة أطفالكم، تأكدوا من وضعهملحزام الأمان واستخدموا مقاعد الأطفال الملائمة لأعمارهم.

2. خططوا رحلتكم
احرصوا على تخصيص وقت إضافي لرحلتكم،فوقوع حالات التأخير أمر شبه مؤكد في الرحلات الطويلة نظراًلأن الطرقات ستعّج بآلاف المسافرين مثلكم. ولذلك، من شأن تخصيص الوقت الإضافي أن يساعدكم في الحفاظ على هدوء أعصابكم خلال القيادة، كما سيتيح لكم التوقف للاستراحة خلال الرحلة. وتذكروا دوماً أن الطريق الأقصر ليس بالضرورة هو الأسرع، فاعملوا على تجنب الطرقات الأكثر عرضة للازدحام في ساعات الذروة.

3. احزموا أمتعتكم بذكاء
تأكدوا من وجود كمية كافية من مياه الشرب والطعام ومستلزمات الإسعافات الطبية والمناديل الورقية، واصطحبوامعكم الوسائل الترفيهية مثل الموسيقى، والألعاب للأطفال.

4. وزعوا المهام
تعتبر القيادة لمسافات طويلة متعبة للغاية، ولذلك ننصحكمبأخذ استراحات متكررة وتبادل القيادة مع أحد المرافقين إن أمكن. كما أنه يتقن البعض التعرف على الطرق،بينما يعجز آخرون عن قراءة الخرائط مهما حاولوا، فاحرصوا على معرفة مهارات المرافقين ووزعوا المهام حسب مهارة كل مرافق وخياراته المفضلة.

5. حافظوا على هدوء أعصابكم
عند ازدياد التوتر، تذكروا أن جميع السائقين حولكم يحاولون الوصول لمنازلهم ولقاء أحبائهم. فلن يساعد فقدان السيطرة على أعصابكمفي تحسين الوضع. خذوا نفساً عميقاً واستعيدوا هدوءكم وتذكرواأن موسم الأعياد فترة يجدر بنا عيشها بسعادة وألفة، وبادروا إلى إعادة النظرفي مسار رحلتكم ووقت الوصول المتوقع. وختاماً، نتمنى لكم رحلة آمنة وعطلة سعيدة بصحبة أحبائكم.