تكوين مجمع مهني للسياحة في تونس

0
114

 تكوين مجمع مهني للسياحة في تونس

 

تحت اشراف السيد طارق الشريف رئيس الكنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية (كوناكت)، تمت اعادة تشكيل المجمع المهني (GP) للسياحة كوناكت.

وقد تم انتخاب السيد حسام بن عزوز رئيسا للمجمع، السيد خالد الفراتي نائب اول للرئيس، السيد احمد المعتمري نائب ثان للرئيس والسيد عمر الشريف أمين مال. وتم اختيار السيد منجي لوكيل ليكون رئيسا شرفيا.

ويعتبر المجمع المهني للسياحة “كوناكت” ثمرة رؤية وتفكير مجموعة مهنية في القطاع السياحي تتمتع بخبرة واسعة كل في مجالها.

وقد قدمّ هؤلاء مساهماتهم في دفع وتجديد السياحة التونسية عبر  وضع استراتيجية ذكية تهدف الى:

جمع وتوحيد مختلف المتدخّلين والعاملين في القطاع السياحي المختص او في السياحة النوعية.

وضع استراتيجية حقيقية للتنويع والمبادرة السياحية.

المساهمة في مجهود الاصلاح الهيكلي للقطاع السياحي.

العمل على تطوير “شراكة حقيقية بين القطاعين العام والخاص”.

وجاءت هذه المبادرة بعد أن أكدت اغلب الدراسات الاستراتيجية المنجزة او التي طالبت بها سلطة الاشراف أن نقطة الضعف الهيكلية لسياحتنا تكمن في ضعف تنوعّ منتوجها رغم أن كل الخبراء يشيرون الى أن تونس تتوفر على امكانيات هائلة ومخزون سياحي كبير  لكنه ظلّ ضعيفا او منعدم الاستغلال.

ان تنوع منتوجاتنا السياحية من شانه ان يوسّع النشاط السياحي في تونس على كامل السنة ويوفرّ للبلاد مدخولا مهما من العملة الصعبة ويعطي صورة جيدة للوجهة التونسية.

وهذا لا يكون الا عبر مقاربات جيدة للأسواق وخاصة تلك التي تتمتعّ على حرفاء من ذوي المقدرة الشرائية العالية، وعبر خلق السياحة المختصة والمتنوعة وخلق الانشطة شبه السياحية او المرتبطة بالسياحة والتي طالما تم تجاهلها.

ومن أهداف هذا المجمع المهني الجديد الاهتمام بمصالح الفاعلين في المجال السياحي المختصّ والتعبير على مشاكلهم وحاجياتهم الخاصة وهذا لا يكون الا بقوة الاقتراح والعمل الذي يدفع بالقطاع الى الامام.