بعد إمضاء اتفاقية شراكة : ” بارنان ” الموزّع الرسمي لعلامة ” GOODYEAR ” في تونس

0
359

أصبحت شركة ” بارنان ” الرائدة في تسويق الآلات الصناعية الفلاحية وآلات الحظائر والأشغال العامة من هنا فصاعدا الموزّع الرسمي في تونس للمصنّع الأمريكي المعروف في مجال الإطارات المطاطية ” Goodyear ” .
وبهذه المناسبة تمّ الإعلان عن هذه الشراكة الاستراتيجية بين الطرفين يوم 24 أفريل 2018 بالحمامات . وتهدف ” بارنان ” ( وسيط البيع بالنسبة إلى علامات ” كاتربيار” و ” جون دير ” و ” أطلس كوبكو ” ) من خلال هذه الشراكة إلى تأكيد التزامها تجاه موزّعيها ولكن أيضا إلى تحديد استراتيجيا المرافقة التجارية
وفي هذا الإطار صرّح السيد حليم بن يدّر المدير العام لشركة ” بارنان ” قائلا : ” إننا فخورون بعقد هذه الشراكة مع Goodyear أحد أكبر مصنّعي الإطارات المطاطية في العالم .وبفضل هذه الشراكة التي تندرج في إطار محاورنا للتنمية الاستراتيجية فإننا نأمل في استكمال مجموعة منتجاتنا وأن نضع خبرتنا ومعارفنا على ذمة حرفائنا . وأعتقد أن هذه الشراكة ستكون مفيدة جدّا بالنسبة إلى السوق التونسية للإطارات المطاطية التي تعاني كثيرا من التجارة الموازية وغير القانونية التي يجب التذكير بأنها تؤثّر كثيرا على السلامة المرورية للمستهلكين من حيث نوعية الإطارات المطاطية المستوردة بالإضافة إلى أنها تمثّل آفة للاقتصاد الوطني . ومن جهة أخرى فعندما تجتمع الإطارات ذات الجودة العالية مع خدمة المرافقة الاستشارة المهنيتين يمكن أن يقلّص ذلك من التكلفة الطاقيّة ويحسّن من قدرة مؤسستينا التنافسية ”
ومن جهته لم يخف السيد نجيب شخطورة مدير عام شركة ” Goodyear ” بكامل افريقيا سعادته بهذه الشراكة فقال : ” إن إمضاء هذه الشراكة يدلّ على الثقة المتبادلة وعلى رغبة المؤسستين وعزمهما على العمل معا على المدى البعيد . وبالنسبة إلى السوق التونسية فلا شكّ أن ” Goodyear ” ضامن للجودة بالنسبة إلى المستهلكين ولابدّ من الإشارة هنا إلى أن إطارات ” Goodyear ” هي الأكثر تتويجا من حيث السلامة والجودة في العالم .”.
وأضاف المدير في نفس السياق قائلا : ” من خلال العمل مع شريك ذي قيمة عالية في السوق التونسية على غرار ” بارنان ” نحن مقتنعون بأن علامة ” GOODYEAR ” ستنال المكانة التي تستحقّها في تونس وستساهم في توفير الإطارات المطاطية ذات الجودة العالية والتكنولوجيا المتطورة بالنسبة إلى مستعملي العربات والمهنيين على حد السواء .”.
ومن خلال قوتها المكتسبة من خبرتها الاستثنائية لم تنقطع ” بارنان ” يوما ومنذ حوالي قرن كامل عن الانخراط في المشاريع التي تسهم في بناء تونس الحديثة .
وفي هذا الإطار أكّد السيد حليم بن يدّر قائلا : : ” إننا مقتنعون بأن نجاحنا يرتكز على احترام مبادئنا وقيمنا وعلى وضع شراكة دائمة مع المزّودين ومع الحرفاء أيضا . وبالتالي نحن نعقد شراكتنا مع ” Goodyear ” انطلاقا من هذا الفكر وهذه القيم .”
وقد ارتبطت ” بارنان ” دائما بالروّاد العالميين كلّ في اختصاصه على غرار : كاتاربيار وأطلس كوبكو وجون دير “.
ومن خلال إمضاء هذه الشراكة فإن ” بارنان ” تلتزم مع مصنّع الإطارات الثالث في العالم المتخصص سواء في الهندسة المدنية أو في صنع إطارات عجلات الطائرات والسيارات والشاحنات الثقيلة .
وتكمن قوة ” Goodyear ” أيضا في أنها راهنت على التجديد التكنولوجي لمنتجاتها على غرار تكنولوجيات SoundComfor و Silent Armor و SmartTred و TOPIndicator و ActiveGrip و Active braking وغيرها من التكنولوجيات الحديثة .

ماذا تعرف عن ” بارنان ” ؟
أنشئت شركة ” بارنان ” سنة 1902 وهي ممثل للعلامة ” كاتربيار ” منذ سنة 1926 وكان ذلك أول تمثيل لهذه العلامة خارج الولايات المتحدة الأمريكية . وبعد ذلك أصبحت ممثلا لعلامة ” جون دير ” في ما يخص الآلات الفلاحية سنة 1939 ولعلامة ” أطلس كوبكو ” سنة 1983 .
وتشغّل ” بارنان ” التي تنمتي إلى مجموعة ” أمان ” حوالي 350 موظفا وهي تسوّق آلات البناء والأشغال العامة والآلات الصناعية والفلاحية .
ماذا تعرف عن Goodyear ؟
أنشئت شركة ” Goodyear ” سنة 1898 وهي مصنّع أمريكي للإطارات المطاطية . وقد استطاعت هذه المؤسسة المتخصصة في صنع إطارات عجلات الطائرات والسيارات والشاحنات الثقيلة والهندسة المدنية أن تكوّن لنفسها هويّة قوية على مرّ السنين . ومن خلال تموقعها اليوم كواحد من أفضل ثلاثة مصنّعي الإطارات المطاطية في العالم فإن ” Goodyear ” تراهن كثيرا على التجديد التكنولوجي لمنتجاتها .

وتملك ” Goodyear ” التي تشغّل 66 ألف موظف في العالم 49 مصنعا موزّعة على 22 بلدا . وخلال سنة 2017 باعت الشركة التي تملك مركزين للبحوث والتطوير في كل من الولايات المتحدة وأوروبا و 4 مدارج اختيارات (pistes d’essai ) في العالم ما لا يقل عن 160 مليون إطار من مختلف الأنواع والأحجام .