ببادرة فـريدة من كوكاكولا تونس: الشركة تخلّد “تربيجات” التونسيين على قواريرها

0
1429

ببادرة فـريدة من كوكاكولا تونس: الشركة تخلّد "تربيجات" التونسيين على قواريرها

تعتبر الأسماء المستعارة أو “التربيجات” جزءا لا يتجزّأ من العادات اليوميّة للتونسيّين وهي غالبا ما تحلّ محلّ الأسماء الحقيقية. و تحتلّ “التربيجة” مكانة مرموقة في الموروث الثّقافي التونسي .و تمثّل هذه الظّاهرة الاجتماعية أفضل طريقة للتّعبير عن أسمى مشاعر الحبّ و المودّة التّي تجمع أفراد العائلة و الأصدقاء و زملاء الدّراسة و العمل.

 

و ضمن هذا السّياق أطلقت شركة كوكاكولا حملتها التواصلية الجديدة “شنيّة تربيجتك”. و تعتبر فكرة جديدة تعكس مكانة التونسيّين لدى كوكاكولا و قربها من محبيها وذلك بتمكينهم من كتابة “تربيجاتهم” مكان علامتها التجارية على قوارير المشروب.

 

و تمنح كوكاكولا، بصفتها شركة رائدة في إنتاج و توزيع المشروبات الغازيّة في العالم، التونسيّين فرصة فريدة من نوعها للتّعبير عن العلاقات المميّزة الّتي تجمعهم بالآخرين بتمكينهم من الحصول على قوارير مشخّصة تحمل “تربيجاتهم” كعربون حبّ و مودّة لهم.

 

و تهدف هذه الحملة أيضا إلى خلق حوار يجمع بين محبّي و مستهلكي مشروب كوكاكولا و إلى ربط علاقات متبادلة بين مختلف فئات المجتمع من تلاميذ و طلبة و زملاء في العمل…

 

و قد تمّ إطلاق الحملة في العديد من السّهرات مع التّركيز على عنصر المفاجأة. و تتواصل في المراكز التّجارية الكبرى و المغازات و جميع  محلاّت المواد الغذائية و الفواكه الجافة أين تعرض للبيع العديد من قوارير كوكاكولا وكوكاكولا زيرو المشخصة من فئة 0.5 لتر و 1 لتر و 1.5 لتر. و تحمل القوارير العديد من “التربيجات” و من بينها : سلومة / صحوبة / بلبل / فوفة / زيدون / علولو / بولعز / دالي / عزّوز / نوسة / بلها / كيمو …

 

و يمكن أيضا لمحبّي كوكاكولا أن يقوموا بتشخيص قواريرهم افتراضيّا و كتابة تربيجاتهم و تربيجات أصدقائهم و أقربائهم و زملائهم عبر موقع www.chniatarbijtek.com . ولا تقف مفاجآت كوكاكولا عند هذا الحدّ، إذ ستقوم الشركة أيضا بإرسال قوارير مشخّصة إلى عدد من محبّيها المحظوظين.