المجموعة التونسية الكويتيّة للتنمية (CTKD) تصبح “إكويتي كابيتال” وتقدّم رؤيتها وهويّتها الجديدة

0
108

أقامت المجموعة التونسية الكويتية للتنمية يوم الثلاثاء 19 مارس 2019 ندوة صحفية أعلنت خلالها تغيير تسميتها إلى “إكويتي كابيتال – Ekuity Capital” كما قدمت رؤيتها وهويتها الجديدة وذلك في إطار استراتيجيتها المستقبلية، حيث قامت الشركة بتوسيع أنشطتها التي كانت في وقت مضى مرتكزة بالأساس على القطاع السياحي، وللتذكير فإن المجموعة التونسية الكويتية للتنمية هي ناتج تعاون اقتصادي واستثماري ما بين دولة الكويت والجمهورية التونسية منذ 1976.

وفي هذا السياق أكّد السيد حمود جاسم الفلاح رئيس مجلس إدارة الشركة أنه حان الوقت لتبنّي أفكار جديدة والدخول في قطاعات أخرى. وأن لا ينحصر نشاطها فقط في المجال السياحي، كما أوضح أن الاستراتيجية الجديدة للشركة تقوم على تثبيت وجودها في تونس بالإعتماد على رؤية وهويّة جديدة، حيث تعتبر إكويتي كابيتال الذراع الاستثماري للهيئة العامة للاستثمار الكويتية في تونس منذ سنة 2014 عندما قامت بالترفيع في رأسمالها بمقدار 300 مليون دينار تونسي.
تمتلك إكويتي كابيتال اليوم أصول تحت الإدارة تعادل أكثر من 500 مليون دينار تونسي موزعة على أكثر من 20 استثمار. حيث تستهدف الشركة استثمار مبالغ ما بين 5 و35 مليون دينار تونسي بحصص أقلية في شركات في طور النمو والتوسع داخل تونس وخارجها ومتواجدة في عدة قطاعات على غرار الصناعة، الصناعات الغذائية، الصحة، التعليم، تكنولجيا المعلومات، الخدمات المالية، العقارات والتجزئة.