القائد حنبعل يخطف انظار زوار جناح تونس في سوق عكاظ

0
212

اثار الجناح التونسي المشارك في تظاهرة سوق عكاظ 13 ضمن موسم الطائف اهتمام الاف من الزوار العرب والاجانب بفضل ما تفرد به من خصوصية تونسية بحتة. حيث قام المشرفون على هذه التظاهرة السنوية في نسختها الحالية بتثبيت نسخة تقليدية من المجسم الشهير للقائد العسكري القرطاجي حنبعل على مستوى مدخل الجناح المذكور ما اثار انتباه الاف المارة الذين لم يتوانو في التغلغل في مختلف انحاء الجناح بهدف استكشاف خصوصيات الثقافة التونسية من تاريخ، وطبخ وعطور وانسجة ونحوت معمارية وغيرها. وقد عبر زوار الجناح التونسي عن انبهارهم بالاجواء التونسية التي ميزت المكان حيث قامت الفرقة الموسيقية المعتمدة بالتفنن في اطراب الزوار بمقاطع موسيقية واغاني من التراث التونسي الاصيل.
وقد مثلت هذه التظاهرة الهامة فرصة للعديد من العاريضين التونسيين للترويج لسلعهم ومنتوجاتهم التقليدية من ذلك السجاد او المرقوم التونسي المستمد من التراث البربري والكليم، والزربية والبخنوق و البلغة التونسية باعتبارها نوع مميز من الأحذية الخاصة، تُصنع من جلود المواشي والجمال ومن الحرير.
هذا وقد سجل المطبخ التونسي حضوره بقوة خلال هذه التظاهرة حيث قام مئات الزوار باستكشاف العديد من الاطباق والمنتوجات التونسية الاصيلة من ذلك البسيسة والعسل وزيت الزيتون والاجبان والكسكسي الخ.
واتيحت لزوار المعرض فرصة تذوق البعض من هذه الاطباق التونسية وذلك فى اطار حصص تذوق. كما وتوافد على جناح تونس عدد هام على المهنيين من مختلف الجنسيات ممن يمثلون مركزيات للشراء والموردين والموزعين.
هذا من المنتظر ان تتواصل فعاليات تظاهرة سوق عكاظ 13 الى موفى شهر أوت الجاري.