الشركة البترولية النرويجية ” بانورو ” تعلن عن حفر بئر استكشاف ضمن رخصة صفاقس البحرية

0
148

في حوار أدلى به إلى المجلة الفرنسية ” Entreprendre ” تحدّث ” Julien Balkany ” رئيس مجلس إدارة شركة ” Panoro Energy ” عن الظروف التي جعلت هذه الشركة البترولية النرويجة تختار الاستقرار والاستثمار في تونس .

وقال في هذا السياق : ” سنة 2018 قمنا فعليّا بعمليّتي اقتناء في تونس . في البداية أعدنا شراء شركة ” DNO Tunisi ” خلال صائفة 2018 ثم بعد ذلك أتممنا عملية اقتناء شركة ” OMV Tunisia Upstream GmbH ” مع أواخر 2018 وهي فرع للشركة البترولية النمساوية ” OMV ” . ولهذه الأسباب بدأنا سنة 2019 بإرادة وعزيمة على أن يكون تركيزنا قبل كل شيء على تونس والغابون البلدين الذين نرى أنهما استراتيجيان بالنسبة لنا “.

وبالتوازي أعلن رئيس مجلس الإدارة عن انطلاق عمليات الحفر والتنقيب في النصف الثاني من عام 2019 ببئر استكشافية تدخل ضمن رخصة شركة صفاقس البحرية . وأكّد في هذا الغطار قائلا : “بالنسبة إلى تونس سنحفر في النصف الثاني من عام 2019 بئر استكشاف ضمن رخصة صفاقس البحرية. ومن المرجح أن تكون هذه البئر واقعة بالقرب من اكتشاف أجرته شركة ” بريتش غاز” البريطانية في تسعينيات القرن الماضي . “.

وأضاف رئيس مجلس الإدارة : ” وحتى نستطيع تقدير تطورّنا في تونس يجب علينا أيضًا أن نأخذ في الاعتبار الزيادة المتوقعة في إنتاجنا على تنازلات ” TPS ” . وتمشيا مع توقعاتنا فإن آفاق النمو الداخلية لدينا ممتازة بالنسبة إلى النصف الثاني من عام 2019