الدورة الثانية من المهرجان الدّولي للارتجال بالمهدية

0
228

من 13 وحتى 15 أكتوبر الجاري تنظم جمعية الفكر الوطني الحر بالتعاون مع دار الثقافة بالمهدية فعاليات الدورة الثانية من المهرجان الدّولي للارتجال بالمهدية “MAHDIA IMPROVISE”.
“المهدية ترتجل” تظاهرة تنشيطية تعتمد على التواصل مع المتلقي في محيطه الذي يعيش أو يعمل أو يدرس فيه، وليس في الفضاءات المغلقة، حيث إنّ من اهم أهداف التظاهرة أن يتمّ التعبير بحرية مع دعم آليات الحوار المرتكز على التسامح والتعايش مع الآخر فضلا عن خلق مشاريع مجتمعية بناءة ومثمرة.
ويدعم المهرجان الأفكار الطريفة والمبتكرة والأشكال الجديدة في التعبيرات الفنية لدى كل فئات المجتمع من خلال السعي لتشريك الجميع وجعلهم عناصر فاعلة في العروض.
تنطلق الفعاليات مساء اليوم في الثانية والنصف ظهرا بلقاء مع تلاميذ الإعداديات بالمهدية، وفي السادسة مساء تنتظم سهرة الإفتتاح بلقاء بين الفنانين الضيوف والمحليين والمتطوعين والمنظمين للمهرجان.
أمّا يوم السب 14 أكتوبر فتنطلق تظاهرة “المدينة ترتجل” في حدود الساعة الثانية ظهرا لتتواصل من خلالها اللقاءات الثقافية التلقائية والتلاقي بين الفنون، مع عروض مباشرة يتمّ فيها تشريك الجماهير في فضاءات مختلفة داخل المدينة العتيقة، وفي السابعة والنصف مساء يلتئم عرض فرجوي ارتجالي بمشاركة جميع الفنانين في فضاء دار الثقافة بالمهدية.

يوم الأحد 15 أكتوبر وانطلاقا من الساعة التاسعة صباحا تنتظم ورشات تكوين في فن مسرح الارتجال.