الدورة الثانية من أسرار ” Les secrets du chocolat de couverture ” تستضيف بطل العالم في الحلويات “Pascal Molines “

0
45

بعد النجاح الباهر الذي حققته النسخة الأولى من الندوة التي نظمتها العام الماضي شركة ” سوتيشوك ” بالعاصمة عبر علامتها المهنيّة “Saïd Mille Recettes ” يأتي الدور هذه السنة على عاصمة الجنوب لتحتضن الدورة الثانية من هذا الحدث الذي انطلق هذا اليوم 29 نوفمبر 2018 بنزل الزيتونة بمدينة صفاقس .
هذه الندوة التي وضعت تحت عنوان ” Les secrets du chocolat de couverture ” مثّلت فرصة لاكتشاف مذاقات جديدة في أشكال ونكهات متنوّعة ومختلفة من خلال يوم حافل بالنكهات وكذلك بالتقنيات والنصائح .
وبفضل خبرتها الطويلة وروح الخلق والابتكار والمهنية التي لا مثيل لها في إنتاج ” الشكلاطة” ذات الجودة العالية الغنية بالنكهات استطاعت العلامة الشهيرة “Saïd Mille Recettes ” أن تجمع المهنيين وصانعي الحلويات والمرطبات لتتقاسم معهم هذا الشغف بالشكلاطة في ندوة تعبق بالنكهات شهدت مشاركة ما لا يقلّ عن 100 من صانعي الحلويات والمرطبات الذين جاؤوا من مختلف أنحاء الجنوب من أجل اكتشاف تشكيلة متميزة أساس لذتها شكلاطة Saïd Mille Recettes.
وحتى تعطي قيمة أكبر لمادة “الكاكاو ” وإعادة اكتشاف الشكلاطة بأشكال ونكهات متعددة دعت ” سوتيشوك ” لهذا الحدث الكبير بطل العالم في الحلويات والمرطبات الفرنسي ” Pascal Molines ” الذي جاء خصيصا من أجل تنشيط هذه الندوة . وقد فاز ” باسكال موليناس ” ببطولة العالم في هذا الميدان سنة 1999 وتم اختياره كذلك أفضل عامل في فرنسا في العام الموالي في مجال المعجّنات والحلويات (pâtissier-confiseur ) . وقد أبهر ” باسكال ” الحاضرين بالعروض العديدة التي قدّمها مستعملا أنواع “Saïd Mille Recettes ” .
ويعتبر ” باسكال ” مهنيّا من الطراز العالي وقد انطلق منذ سنة 1989 في رحلة البحث عن الألقاب في هذه المهنة التي يعشقها . ومنذ حصوله على اللقبين المذكورين تواصل حرصه الدائم على أن يكون واحدا من أكبر سفراء فنون الطبخ أو المطبخ الفرنسي عبر العالم .
وبالنظر إلى وعيها وإدراكها بمواهب هذا الخبير العالمي فقد حرصت “Saïd Mille Recettes ” على استدعاء هذا المكوّن المستشار الذي عرف كيف يتقاسم شغفه وأسراره من خلال تقديم العديد من العروض التي استعمل فيها منتجات العلامة وهي عروض مميّزة ومحمّلة بأحدث المستجدات والنصائح والتوجهات الأكثر حداثة في ما يتعلق بمادة “chocolat de couverture ” .

” Saïd Mille Recettes” : متعة الإحساس ورغبة العيون
وبحكم خبرة ما لا يقل عن 40 سنة استطاعت “Saïd Mille Recettes ” أن تبرز المنتجات الجيّدة التي تسمح بصنع أشياء جميلة وذات مذاق لذيذ سواء تعلّق الأمر بتحضير الأساسيات في الحلويات أو المثلجات أو تغليف الحلويات بالشكلاطة . ومن هنا يأتي حرص العلامة على مساندة الاختصاصيين في تحدياتهم اليومية من أجل إسعاد حرفائهم من خلال نكهات وتركيبات سحرية ذات مذاقات فريدة .
وتضع العلامة اليوم تشكيلة مختلفة تحتوي على 3 أصناف من الشكلاطة من جودة عالية على ذمّة المستخدمين من المهنيين وهي : ” ” بالحليب ( في نفس الوقت حلوة وغنية بالنكهات ) و ” chocolat de couverture” السوداء بطعم مكثّف لإثارة إعجاب الحرفاء والضيوف و “chocolat de couverture ” البيضاء ذات المذاق الحلو وتحتوي على طعم الحليب الكامل .
ويضاف إلى هذه الأصناف الثلاثة هذه السنة صنف جديد وهو “chocolat de couverture noir 72% cacao بطعم قويّ وفريد وخارج عن المألوف .
ولا شكّ أن ” ” العلامة التي تباع على كافة التراب التونسي ويعشقها الناس بالإضافة إلى أنها تباع أيضا في ما لا يقل عن 20 بلدا ما فتئت من خلال مجموعتها الواسعة “Mille Recettes ” تبهر وتخطف الأبصار وتدهش الذواقين والمحترفين لتنجح في تحقيق 1001 وصفة .