الجامعة المركزية تتبنى 12 مشروعا ناشئا للشباب

0
111

تونس 11 سبتمبر 2018-اُختتمت أمس الدورة الاولى لصالون المشاريع الناشئة للشباب التي احتضنتها دار الشباب بسيدي بوسعيد بتتويج ثلاثة مشاريع لكل من ايناس بيكو (12 سنة)على مشروع « befunny » و أمين كنو (13 سنة) على مشروعه « buyResel » وعمر دعدع (12 سنة) على مشروع « Iwa web design » .

ويذكر ان هذا الصالون انتظم في دورته الأولى ببادرة من الجمعية التونسية ” Graines d’entrepreneur” وبدعم من الجامعة المركزية الشريك الرسمي لهذه التظاهرة الشبابية المتميزة التي تم خلالها عرض 12 فكرة مشروع لشباب ما بين العشر والخمس عشرة سنة.

وقد أعلنت الجامعة المركزيةعن تبنيهالأفكار المشاريع التي عُرضت لتأطيرهاومتابعتها بتقديم التكوين والدعم اللازمين لباعثي مشاريع المستقبل.

وفي هذا الإطار أفادت حباب عجمي المديرة العامة للجامعة المركزية وعضو لجنة التحكيم أن “الجامعة ستعمل على تقديم الدعم لهؤلاء الشبان من خلال وضع قاعدة حرفاء تتكون مما يقارب 7 ألاف طالبا على ذمة هؤلاء الباعثين للمشاريع الناشئة مشددة على دور الجامعة في تعليم الشباب ثقافة بعث المشاريع ودراسة السوق وتقديم التكوين الأكاديمي اللازم لاستكمال انجاز المشاريع الناشئة.”

هذا وتهم افكار المشاريع التي احتضنتها الجامعة المركزية مجالات الاقتصاد والبيئة والتكنولوجيا والثقافة والصناعة والرسكلة.

بخصوص مبادرة Graines d’Entrepreneurs

ان مبادرة Graines d’Entrepreneurs التي أطلقتها سنا القصوري إثر ورشة التكوين التي جمعت شبابا بين 10 و15 سنة حول قيمة التجديد وفكر المشاريع، عملت على تكوينهم حول الطرق البسيطة والعملية اللازمة لبعث مشروع.

المبدأ من بعث هذا الفضاء هو اتاحة المجال لهؤلاء الشباب لتجريب المراحل الأولى لتحويل أفكارهم لمشاريع حقيقية للخلق.

في البرنامج تفكير وبحث، تصور ،نمذجة،دراسة السوق..الباب مفتوح لكل الشباب للانضمام لهذه المبادرة حاملين فقط أفكارهم الخاصة .

بخصوص الجامعة المركزية بتونس:

تعتبر مجموعة الجامعة المركزية أكبر مجموعة تعليم ما بعد الثانوي الخاص في تونس حيث تضم حوالي 8000 طالب في مجالات الصحة،الهندسة، الحقوق،التصرف، الصحافة والإعلام.. وبعد بلوغها الريادة وتوجهها نحو العالمية، التحقت الجامعة المركزية بـ Honoris United Universities، أول شبكة افريقية للتعليم العالي الخاص ذات المقاييس العالمية والتي تضم 27000 طالب عبر 9 دول و30 مدينة