البعثة الصحية تستعدّ للنفرة عيادتان طبيتان ب”منى” وخطّ مباشر مع “الهلال” الأحمر السعودي

0
317

البعثة الصحية تستعدّ للنفرة  عيادتان طبيتان ب"منى" وخطّ مباشر مع "الهلال" الأحمر السعودي

مكة المكرمة – البعثة الإعلامية:

أكدت البعثة الطبية لحج 2016 أنّها على أتمّ الاستعداد والتأهب للانطلاقة الفعلية لمناسك الحجّ يوم السبت القادم بدءا بتصعيد الحجيج من مكة المكرمة إلى عرفة ومن صعيد عرفة إلى مشعر منى المقدّس مرورا بمزدلفة.

وأورد نوفل السمراني رئيس البعثة الطبية في حديث خصّ به البعثة الإعلامية “حج تونس 2016” أنّ البعثة الطبية ستركزّ عيادتين طبيتين مستقلتين عن بعضهما البعض في مشعر منى , واحدة ستعنى بحجيج المكتبين 107 و108 , والثانية بحجيج المكتب 106.

وأشار إلى أنّ التوزيع الجديد للعيادات الطبية في منى , هدفه مزيد تقريب الخدمة الطبية والرعاية الصحية لضيوف الرحمان.

وأردف انّ البعثة الطبية ستأخذ بعين الاعتبار الخطة المرورية الجديدة التي قد تعرّض حجيجنا الميامين للإرهاق ولضربات الشمس ونقص الجسم من المياه موضحا أنّ خطا ساخنا مباشرا يربط بين البعثة الطبية والهلال الأحمر السعوديّ.

واعتبر أنّ الطاقم الطبي المتكوّن من 75 موزعين بين 25 طبيبا متخصصون في الإنعاش والجراحة والقلب والطب الاستعجالي . 50 ممرضا , مستنفر بالكامل لتأمين الأسباب والمقوّمات اللازمة لأداء مناسك حجّ في أحسن الأحوال.     

 في الأثناء , تستعدّ البعثة الطبية لتصعيد مخزون الأدوية والمستلزمات الطبية من مكة المكرمة إلى عرفة ومنى.

وأوردت البعثة أنّ مخزونها من الأدوية بلغ هذا العام 3 طنّ من الأدوية شملت 70 نوعا من الأدوية مع عشرين نوعا من المستلزمات الطبية على غرار المحامل الصحية وقوارير الإوكسيجين.

واشارت إلى أنّ مخزون الأدوية سيوزّع بالتساوي بين المكاتب 106 و107 و108  لكلّ واحد الثلث من كافة أنواع الأدوية والمستلزمات الطبيّة.