الاتحاد التونسي لأصحاب المؤسسات الخاصة للتربية والتعليم والتكوين يستعد لتركيز ثاني اتحاد جهوي بقابس

0
307


بعد تركيز أول اتحاد جهوي بقفصة يستعدّ الاتحاد التونسي لأصحاب المؤسسات الخاصة للتربية والتعليم والتكوين لقطع الخطوة الثانية في هذا المسار من خلال تركيز الاتحاد الجهوي بقابس الذي يجمع في الوقت ذاته ممثلين عن القطاع في كل من ولايتي مدنين وتطاوين .

وأكّد لنا رئيس الاتحاد عبد اللطيف الخماسي أن الاجتماع سيكون في مدينة قابس يوم 13 جانفي الحالي وهو يندرج دائما في نفس الإطار وهو سعي الاتحاد المتواصل إلى ربط الصلة بينه وبين أصحاب هذه المؤسسات و التعريف به وبمشاريعه المستقبلية وتدارس شواغل القطاع على المستويين الوطني والجهوي وتركيز المكاتب القطاعية الجهوية التي ستكون ركائز أساسية للاتحادات الجهوية في كافة أنحاء البلاد.

وللتذكير فقط فإن العديد من الأطراف التي يهمها هذا الشأن ( خاصة المجاورة لقفصة ) كانت قد علمت باجتماع قفصة في نفس الوقت الذي كانت تدور فيه أشغاله فاتصل بعضها برئيس الاتحاد من أجل التعجيل بتركيز اتحادات جهوية أخرى بعد نجاح العملية في قفصة . وكان رئيس الاتحاد قد أكّد آنذاك أن بداية سنة 2018 ستشهد الانطلاق الحثيث في تركيز هذه الاتحادات في مختلف أنحاء البلاد . وها إن الأمور تبدو واعدة إذ سيعرف الاتحاد أنشطة أخرى عديدة ومتعددة في جهات أخرى من أجل الهدف الأسمى وهو الانتهاء من تركيز كافة الاتحادات الجهوية قبل نهاية سنة 2018 وهي الهياكل التي ستمثّل الاتحاد على المستوى الجهوي . وستكون هذه الاتحادات رافدا أساسيا في التحركات المقبلة التي سيخوضها الاتحاد من أجل الدفاع عن مصالح القطاع بكافة الطرق السلمية المتاحة في إطار هيكل جاء ليضع حدّا لحالة التشتت التي تعيشها المؤسسات الخاصة للتربية والتعليم والتكوين منذ سنوات وعقود .