اختتام الدورة السابعة من تظاهرة « GAT ASSURANCES Opti’Challenge »

0
259

كان لجزيرة الاحلام جربة شرف احتضان اختتام الدورة السابعة للتظاهرة الرياضية والترفيهية « GAT ASSURANCES Opti’Challenge » وذلك يوم السبت 9 سبتمبر 2014 بعد أن اثبتت هذه التظاهرة أنها فعلا أصبحت احدى العلامات الفارقة في صيف التونسي وتقليدا سنويا ينتظره الجميع ليجمعوا بفضله بين الرياضة والترفيه.
ويثبت تجديد الشراكة بين تأمينات غات والجامعة التونسية للالوحة الشراعية لمدة ثلاث سنوات اضافية نجاح هذه التظاهرة التي انخرط فيها الطرفان منذ 7 سنوات. فمنذ صيف 2007 تاريخ اعطاء اشارة انطلاق مسابقة التحدي Gat Opti’Challenge، تأكد نجاح الشعار المرفوع “الاستثمار في طفل اليوم، اعتراف برجل الغد” وهو شعار كان دائما في الموعد. ففي كل عام يتم اكتشاف مواهب جديدة وفي كل عام ينضاف عدد كبير من الاطفال والشبان الى منخرطي النوادي البحرية في مختلف انحاء تونس.

تركيز النوع وليس الكمّ
لقد انطلق الموسم السابع لتظاهرة « GAT ASSURANCES Opti’Challenge » يوم 15 جوان في النادي البحري خيرالدين. وبعد توقف مؤقت خلال شهر رمضان، استأنفت الجولة من شاطئ المنصورة بقليبية ثم من النادي البحري بسيدي بوسعيد. وكان دور النادي البحري ببنزرت يوم 24 أوت لتحتضن بعده مدينة الحمامات الاشرعة والاطفال الحالمين بتحدي امواج البحر. وفي الاخير فتحت جزيرة الاحلام جربة ذراعيها لاحتضان الجولة الاخيرة وحفل الاختتام لدورة ابهرت الاطفال وجذبتهم اكثر من أي وقت مضى الى عالم الالوحة الشراعية.
وبعيدا عن عقلية التنافس، يهدف الـ « GAT ASSURANCES Opti’Challenge »اولا وقبل كل شيء الى التعريف ودعم رياضة الالوحة الشراعية. وتم التركيز خاصة على اكتشاف المواهب ومتعة الاطفال وغرس ثقافة التحدي لديهم. وفي هذا الاطار ذكر السيد أنس ملياني عضو الجامعة التونسية للالوحة الشراعية:” الاهم بالنسبة الينا هو ان يكون للشباب اكثر وقتا لاكتشاف الاحساس الرائع لتزحلق الشعار بين الامواج وان يتمتعوا بكل راحة وأمان”. وأضاف :” كان للحماية اهتمام خاص في تظاهرتنا باعتبار ان الاطفال يعانقون الشراع لأول مرة. واذا كان السعي الى التعريف بهذه الرياضة وتغريم الاطفال بها قائما فان ذلك لا يعني تجاهلنا لحماية الاطفال لدى تعليمهم كيفية استعمال الشراع وهوما يفسر الاجراءات وتجهيزات السلامة والوقاية التي نضعها في نشاطنا. من ذلك الاقتصار على 50 طفلا فقط في كل يوم نشاط مع توزيعهم على 5 فرق تضم كل واحدة 10 متربصيّن.” وختم ملياني قوله:” ان رؤيتنا ترتكز اكثر على النوع وليس الكمّ… لذلك نرى دائما ان الشباب والاطفال يعودون الى النوادي البحرية ويطالبون بالانخراط فيها”.

دور محفّز
منذ انطلاقتها سنة 2007، ظلت الـ « GAT ASSURANCES Opti’Challenge » وفيّة لدورها في دعم وتطوير رياضة الالوحة الشراعية بهدف تمكين النوادي من اكتشاف وتكوين ابطال الغد في هذه الرياضة. ومثلما مكنّت الدورة السادسة من اكتشاف البطل رامي ريدان الذي اصبح اليوم بطل تونس الذي يمثل بلده في المسابقات والمحافل الدولية، فان الدورة الاخيرة يمكن ان تبرز لنا بدورها بطلا أو اكثر على غرار مالك بن يوسف ومحمد امين جمعي وايوب صمودة الذين اكدت الجامعة انها ستحتضنهم وستؤطرهم لتجعل منهم ابطال عالميين في هذه الرياضة.
وكانت الجامعة نظمت هذه السنة اول كأس “تونس اوبتيميست” الذي مكّن من تجميع حوالي 100 طفل في مسابقة احتضنها مياه بحر سيدي بوسعيد.
وبالإضافة الى اكتشاف مواهب جديدة، فان الـ « GAT ASSURANCES Opti’Challenge » تبقى المحفّز الرئيسي للحركية والنشاط الذي اصبح يميز النوادي البحرية. فبضل هذه المسابقة ازداد عدد منخرطيها مما ولد اكثر تنافسية بين الرياضيين وهو ما ساهم في تطوّر مستوى هذه الرياضة.

غات-جامعة الالوحة الشراعية، شراكة وافادة
بفضل الـ “غات” ، اصبح لجامعة الالوحة الشراعية شريك مميزّ يتولى الرعاية والمساندة المادية والمعنوية. فمنذ 7 سنوات تتولى هذه المؤسسة الاقتصادية التونسية عملية الاستشهار للجامعة وقدمت نفسها كشريك صلب لا يتأخر في تقديم الدعم المادي لعديد الانشطة المخصصة للأطفال المولعين برياضة الاشرعة. وحسب السيد أنس ملياني فانه “ومنذ سنوات قليلة لم تكن الجامعة التونسية للالوحة الشراعية تتوفر الا على عدد قليل من المنخرطين يتراوح بين الـ 400 والـ 500 مجاز. واليوم وبفضل الـ Gat Opti’Challenge ارتفع الرقم ليصل الى 1000 مجاز من بين قرابة 3000 ممارس للرياضة في مختلف جهات الجمهورية”.

تأمينات “غات”.. اليوم من اجل الغد
المجمّع التونسي للتأمين “غات”، شركة تأمين واعادة تأمين خاصة ترتكز على ثراء خبراتها، جاهزية اعوانها وحركية شبكتها التجارية حتى تكون قريبة من حرفائها المهنيين والخواص. وتركّز الشركة اهدافها الاستراتيجية حول 4 محاور وقيم وهي: القرب، التطور، الصلابة والمصداقية. ومن أجل هذا، تضع نأمينات “غات” خدمة حرفاءها على رأس مشاريعها. وهذا الطموح يفسرّه ثراء حقيبة منتوجاتها المتطورة والمستحدثة.
وباقتناعها ان “الاستثمار في طفل اليوم هو التعرف على رجل الغد”، ترافق GAT ASSURANCES الى جانب الـ « GAT ASSURANCES Opti’Challenge » ، عديد الانشطة الاخرى تجعل من GAT ASSURANCES اليوم مؤسسة مواطنة واخلاق لأجيال الغد.

الجامعة التونسية للزوارق الشراعية
ينخرط اليوم في الجامعة التونسية للزوارق الشراعية 20 فريقا في مختلف مناطق الجمهورية تضم قرابة 3000 ممارس لهذه الرياضة.
وتعمل الجامعة أساسا خاصة على:
– تنظيم وتنمية وتطوير رياضة الزوارق الشراعية والدفاع عن مصالحها والتصرف ومتابعة انشطتها في كامل الجمهورية.
– تنظيم ومراقبة كل نشاط رسمي وودي على الصعيد الوطني والدولي على غرار البطولة الوطنية وكأس تونس و الـ Opti’ Challenge …