إل جي تطلق علامة THINQ لمبادراتها في الذكاء الاصطناعي

0
262

أعلنت شركة إل جي إلكترونيكس عن إطلاق العلامة التجارية «THINQ» لتكون بمثابة تعريف لجميع أجهزتها المنزلية والإلكترونيات الاستهلاكية والخدمات التي تستخدم الذكاء الاصطناعي للعام 2018. وستكون منتجات وخدمات إلى جي «THINQ» قادرة على توظيف التعلم العميق والاتصال، وذلك باستخدام مجموعة متنوعة من منصات الذكاء الاصطناعي بما في ذلك تقنية «DeepThinQ» الخاصة بشركة إل جي.

وقدمت إل جي أول جهودها في مجال الذكاء الاصطناعي خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2017، وذلك عندما أعلنت عن إطلاق تقنية «DeepThinQ»، تليها مبادرة لإضافة ميزة اتصال واي فاي إلى جميع أجهزتها الفاخرة التي أطلقت هذا العام. وفي يونيو، افتتحت إل جي مختبر الذكاء الاصطناعي في سيول تحت إشراف مدير التكنولوجيا التنفيذي في الشركة، بهدف ربط جميع بحوث الذكاء الاصطناعي المتنوعة لديها بتقنيات تعترف وتستدل وتتعلم من الصوت والصور وأجهزة الاستشعار. وقد ساهم مختبر إل جي للذكاء الاصطناعي بتطوير أول مكيف للهواء يتعلم من محيطه في العالم، فضلاً عن تقديم ثلاجات وغسالات ومكانس كهربائية ذكية وآلية.

وقال هان تشانغ هي، رئيس مركز التسويق العالمي لشركة إل جي: “نهدف من خلال إطلاق العلامة التجارية «THINQ» إلى تسليط الضوء على أن منتجات إل جي الذكية تفكر دائماً بمصلحتك وتسعى لجعل حياتك أفضل. يعد الذكاء الاصطناعي المرحلة التالية من التكنولوجيا، وكوننا شركة رائدة في الأجهزة المنزلية والإلكترونيات الاستهلاكية فنحن نحمل مسؤولية جعل الذكاء الاصطناعي أكثر انتشاراً وأقل تخوفاً”.

جدير بالذكر أن منطقة «THINQ» ستعرض مجموعة واسعة من منتجات الذكاء الاصطناعي للعام 2018 من إل جي، وذلك ضمن جناح إل جي في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية من 9 إلى 12 جانفي.