أخصائي تعويضات الأسنان في دبي يقدم نصائح حول كيفية العناية بالزرعات السنية تشكل العناية الفائقة بالصحة الفموية ‏أحد العوامل الأساسية لضمان نجاح الزرعات السنية على المدى الطويل.

0
161

أخصائي تعويضات الأسنان في دبي يقدم نصائح حول كيفية العناية بالزرعات السنية  تشكل العناية الفائقة بالصحة الفموية ‏أحد العوامل الأساسية لضمان نجاح الزرعات السنية على المدى الطويل.الدكتور عمر الداودي (فرنسا)، أخصائي التعويضات السنية في عيادة الدكتور مايكل لطب الأسنان يتحدث حول العناية بالزرعات السنيةـ

 

كأخصائي تعويضات سنية، يتمتع الدكتور عمر بخبرة واسعة في ترميم وتعويض الأسنان المفقودة. يوفر تأهيله المتطور فهماَ خاصاَ حول المحافظة على صحة الأسنان للحصول على ابتسامة جميلة تؤدي وظائفها بشكل مثالي.

 

“تعتبر الزرعات السنية طريقة آمنة وفعالة لتعويض الأسنان المفقودة وتهدف الى اعادة تأهيل الوظائف والتجميل وتعزيز الثقة بالنفس. ويعد زرع الأسنان علاجاً يستمر لعدة سنوات، ويدوم ‏أحياناً مدى الحياة في حال توفر العناية الفموية الممتازة.”

 

“تشكل العناية الفائقة بالصحة الفموية ‏أحد العوامل الأساسية لضمان نجاح الزرعات السنية على المدى الطويل. ‏بالرغم من أن الزرعات لا تصاب بالتسوس ‏الا أن ‏سوء العناية بالصحة الفموية يؤدي إلى الإصابة بالأمراض الانتانية  ‏التي تسبب بدورها التهاباً في النسج الرخوة والصلبة المحيطة بالزرعة ‏وقد تؤدي الى فشل الزرع. تشمل عوامل الخطورة: ‏التدخين، سوابق مرضية  لأمراض النسج الداعمة،  السكري  غير المراقب، سوء العناية بالصحة الفموية والعادات الراضة (صرير الأسنان.(

 

“‏إذا لاحظت وجود نزيف أثناء تفريش الأسنان، إحمرار أو ألم على اللثة المحيطة بالزرعة اتصل بطبيب أسنانك فوراً.”

 

‏يشرح الدكتور عمر طريقة العناية بالزرعات السنية:

– ‏تفريش الأسنان مرتين إلى ثلاث مرات يومياً باستخدام معجون أسنان غير مخرش.

– ‏في حال التعويض فوق الزرع باستخدام جهاز متحرك، ‏يجب إزالة الجهاز وتنظيفه باستخدام فرشاة أسنان خاصة وصابون سائل مرتين يومياً على الأقل.

– ‏استخدم الخيط السني بشكل يومي: ‏تتجمع فضلات الطعام بشكل أكبر حول الزرعات السنية نتيجة لشكل التاج. ‏يجب استخدام الخيط بشكل دقيق في كل الاتجاهات.

– ‏في حال تعويض الزرعات باستخدام جسر: ‏يجب التأكد من استخدام الخيط تحت الجسر. بعض أنواع الخيوط مصممة بشكل خاص للاستخدام تحت الجسور.

– ‏استخدم ‏الفرشاة بين السنية، ‏الأدوات المطاطية، ‏المضامض الفموية، ‏أجهزة التنظيف المائية ‏حسب إرشادات طبيب الأسنان.

– ‏الزيارة الدورية لطبيب الأسنان كل ستة أشهر: ‏يعد التشخيص المبكر لأمراض الزرعات السنية ‏عاملاً أساسياً لضمان نجاح المعالجة.

– ‏زيارات تنظيف الأسنان ثلاث مرات سنوياً: ‏يقوم أخصائي تنظيف الأسنان باستخدام أدوات خاصة لتنظيف الزرعات السنية.

– ‏امتنع عن التدخين.

– ‏استخدم الجهاز الخاص للوقاية من صرير الأسنان ‏في حال الضرورة حيث تعتبر ‏بعض الدراسات ‏أن صرير الأسنان يشكل عامل خطورة لفشل الزرعات السنية.

 

لحجز موعد مع الدكتور عمر الداودي يرجى الاتصال بعيادة الدكتور مايكل لطب الأسنان في أم سقيم

04-3949433. يمكنكم أيضاَ زيارة

www.drmichaels.com

 

لمحة عن الدكتور عمر الداودي:

حصل الدكتور عمر الداودي على شهادته في طب الأسنان عام 2003. تخصص بعد ذلك وحصل على الماجستير في التعويضات السنية المتحركة والثابتة من جامعة بول ساباتييه في تولوز في فرنسا.

التحق بعيادة الدكتور مايكل لطب الأسنان مع خبرة واسعة في طب الأسنان التجميلي والترميمي.

يتحدث الدكتور عمر الإنكليزية، العربية والفرنسية.

 

لمحة عن عيادة الدكتور مايكل لطب الأسنان:

تأسست في عام ١٩٩٧، تتميز عيادة الدكتور مايكل لطب الأسنان بأنها الأكثر حداثةَ وتطوراَ وتعدداَ للاختصاصات في دبي. تضم العيادة فريقاَ من الاختصاصيين في صحة الفم والأسنان يشمل طب الأسنان العام، طب الأسنان التجميلي، جراحة الفم، زراعة الأسنان، تقويم الأسنان، تعويضات الأسنان وطب أسنان الأطفال وتقدم خدماتها لما يقارب ٤٠٠٠٠ مريضاَ ضمن الامارات العربية المتحدة وما حولها.

 

المصدر: ميدل ايست نيوز واير